أبرز التصريحات في 24 ساعة.. إسرائيل تملك "حق" ضم أراضٍ من الضفة الغربية

01:00 ص الأحد 09 يونيو 2019

ديفيد فريدمان

القاهرة - مصراوي:

أكد السفير الأمريكي لدى اسرائيل ديفيد فريدمان، أن الدولة العبرية تملك "الحق" في ضم "جزء" من أراضي الضفة الغربية المحتلة، وأكد كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي لشؤون "بريكست" ميشيل بارنييه، السبت، أن بروكسل لن تتفاوض مع القيادة القادمة لحزب المحافظين البريطاني على اتفاق جديد، ووصف وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إبرارد، الاتفاق الذي أبرمته الولايات المتحدة والمكسيك بشأن الهجرة بأنه "عادل".

1- السفير الأمريكي: إسرائيل تملك "حق" ضم أراضٍ من الضفة الغربية

الصورة ديفيد فريدمان (أرشيفية)

أكد السفير الأمريكي لدى اسرائيل ديفيد فريدمان في مقابلة السبت أن الدولة العبرية تملك "الحق" في ضم "جزء" من أراضي الضفة الغربية المحتلة، في تصريحات يرجح أن تعمّق الرفض الفلسطيني لخطة السلام الأمريكية المنتظرة.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- بارنييه: الاتحاد الأوروبي لن يعيد التفاوض على اتفاق بريكست

الصورة ميشيل بارنييه (أرشيفية)

أكد كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي لشؤون "بريكست" ميشيل بارنييه، السبت، أن بروكسل لن تتفاوض مع القيادة القادمة لحزب المحافظين البريطاني على اتفاق جديد لتنظيم انسحاب لندن من التكتل، مشددا على أن الزعيم المقبل للحزب لن يكون أمامه سوى قبول الاتفاق المطروح حاليا أو إلغاء انسحاب بريطانيا أو الانسحاب من دون اتفاق، والذي ستكون له تبعات صعبة على المملكة المتحدة.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- وزير خارجية المكسيك: اتفاقنا مع واشنطن بشأن المهاجرين "عادل"

الصورة وزير خارجية المكسيك (أرشيفية)

وصف وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إبرارد، السبت، الاتفاق الذي أبرمته الولايات المتحدة والمكسيك بشأن الهجرة بأنه "عادل".

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- نائب رئيس الوزراء اللبناني: الحكومة تنأى بنفسها عن الصراعات الإقليمية

الصورة غسان حاصباني (أرشيفية)

أكد نائب رئيس الوزراء اللبناني غسان حاصباني، التزام الحكومة اللبنانية "النأي بالنفس" عن الصراعات الإقليمية، مع الحرص على الإجماع العربي، مشيرا إلى أن وضع البلاد لا يتحمل الدخول في أي إشكال إقليمي أو دولي.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- رئيس العراق: الاعتراف بالمصالح المتبادلة هو السبيل لإبعاد المنطقة عن الصراعات

الصورة برهم صالح (أرشيفية)

أبلغ الرئيس العراقي برهم صالح، وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، السبت، أن الاعتراف بالمصالح المتبادلة هو السبيل لإبعاد البلاد والمنطقة عن شبح الصراعات، مؤكدا على موقف العراق الثابت تجاه أزمات المنطقة.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان