• الرئيس العراقي يؤكد على ضرورة تعزيز السلم والأمن في المنطقة

    01:25 م السبت 29 يونيو 2019
    الرئيس العراقي يؤكد على ضرورة تعزيز السلم والأمن في المنطقة

    الرئيس العراقي برهم صالح

    بغداد- (د ب أ ):

    أكد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم السبت، أن بلاده حريصة على إدامة التواصل والمشاورات مع مجلس الأمن الدولي لتعزيز السلم والأمن في المنطقة.

    وقال صالح، خلال استقباله اليوم الرئيس الدوري لمجلس الأمن الدولي منصور العتبي وعدداً من أعضاء مجلس الأمن إن "العراق يسعى لممارسة دوره على الصعيدين الاقليمي والدولي، والمساهمة في الجهود البناءة لترسيخ الاستقرار، ورغبته الجادة في تسوية المسائل الدولية بالطرق السياسية عبر تشجيع الحوار بين الاطراف كافة".

    وشدد على أهمية" الحفاظ على سيادة العراق وسلامة أمنه ووحدته إزاء التحديات والأزمات التي تشهدها الساحة الإقليمية، وأن العراقيين انتصروا على الارهاب وحرروا مدنهم، وأمامهم مهام كبيرة للحفاظ على وحدته وتحقيق ازدهاره، وهذا لن يتحقق دون مساندة وعون المنظمات الأممية والدولية والإشقاء والأصدقاء".

    وعبر الرئيس الدوري لمجلس الأمن عن دعمه والمنظمة الدولية للشعب العراقي وحكومته وسيادته، والإشادة بالسياسية المتوازنة التي ينتهجها العراق، والحرص على الالتزام بمقررات مجلس الأمن مما يدلل على صحة مساره السياسي وانفتاحه على المحيط الإقليمي والدولي.

    واستعرض الرئيس العراقي مع الوفد آخر مستجدات وتطورات الأوضاع السياسية على الصعيدين الاقليمي والدولي وأازمات المنطقة، وضرورة العمل المشترك لإنهاء الأزمات والتوترات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان