إعلان

الجيش الليبي: القوات الموالية لحكومة الوفاق تحاول زعزعة الاستقرار في غريانة

08:50 م الأربعاء 26 يونيو 2019

اللواء أحمد المسماري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن المعارك دائرة حاليًا في عدة مدن قريبة من العاصمة طرابلس.

وأكد خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، أنه تم شن عدة هجمات من التنظيمات الإرهابية والقوات الموالية لحكومة الوفاق لزعزعة استقرار منطقة جبل غريانة، لافتًا إلى أن الاشتباكات حتى اللحظة لم تنته في تلك المناطق.

ونشرت مواقع وشبكات أن الميليشيات والقوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية، بقيادة فايز السراج، أنباء عن سقوط مدينة غريانة في يد تلك الميليشيات.

فيما قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، إن التنظيمات الإرهابية حاولت أكثر من 30 مرة السيطرة على مطار طرابلس الدولي، إلا أنها فشلت.

وأضاف، أنه بعد استعادة السيطرة على مدينة طرابلس من الميليشيات الإرهابية، سيتم إطلاق مشروع الحوار الوطني الشامل، الذي سيضم كل شيوخ القبائل والتيارات السياسية والمرأة وكل المهتمين بالشأن الليبي.

وأكد المسماري، أن مخرجات الحوار الوطني ونتائجه سيتم إحالتها لمجلس النواب بمدينة طبرق، لكونه أخر سلطة تشريعية في البلاد، لاعتماده (الحوار الوطني) في جميع المناطق والقرى.

واستطرد أن نتائج الحوار تؤسس على أساسه حكومة الوحدة الوطنية، مكونة من كفاءات، تتولى مهام عدة أبرزها، توحيد المؤسسات المنقسمة في البلاد، وإدارة الدولة ومرافقها، وتقديم الخدمات العامة لجميع الليبين، وحل أزمات السيولة، وتحسين الخدمات الصحية، وتأمين الحدود.

وأكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أن حكومة الوحدة الوطنية ستعمل على اتخاذ جميع التدابير اللازمة لإنهاء التواجد غير الشرعي للسلاح في الشوارع.

وأوضح أن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، سيتم على أساسها ضمان الوصول إلى خطوة الانتخابات العامة في البلاد بشكل سليم.

ودعا المسماري الأمم المتحدة إلى تبني مشروع الحوار الوطني، ومساندته على اعتبار أنه الحل الأمثل للخروج من الأزمة الحالية في البلاد.

وأكد أن مشروع الحوار الوطني الطموح هو ما يتم القتال من أجله منذ العام 2014.

في المقابل، قال الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، إن القيادة العامة تعلم جيدًا عدوها في طرابلس، والذي لم يقدم خلال السنوات الثمان الأخيرة أي مشروع ديمقراطي للشعب الليبي.

واستطرد أن حكومة الوفاق سعت إلى دولة الولاية، ولولا تدخل الجيش الوطني في بنغازي، لأعلنت تلك المدينة تابعة للتنظيمات الإرهابية.

فيديو قد يعجبك: