• الرئاسة الفلسطينية: الورشة الأمريكية في البحرين ولدت ميتة

    01:13 م الثلاثاء 25 يونيو 2019
    الرئاسة الفلسطينية: الورشة الأمريكية في البحرين ولدت ميتة

    المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة

    رام الله - (د ب أ):

    قالت الرئاسة الفلسطينية إن الورشة الأمريكية الاقتصادية المقررة في البحرين اليوم الثلاثاء ضمن صفقة القرن لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي " ولدت ميتة".

    وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة ، في بيان ، إن "هدف ورشة المنامة هو التمهيد لإمارة في غزة، وتوسيعها والتخطيط لفصلها عن الضفة الغربية، وتهويد القدس"، مؤكداً أن أي خطة لا تمر عبر الشرعية الفلسطينية مصيرها الفشل.

    وأضاف أن "أية إجراءات أحادية هدفها تجاوز الشرعية العربية والدولية ستصل إلى طريق مسدود، وأن فلسطين لم تكلف أحدا بالتكلم باسمها، وأنه لا شرعية سوى لقرارات الشعب الفلسطيني الممثلة بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية، وقرارات المجالس الوطنية".

    في الوقت ذاته رفض أبو ردينة تصريحات جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن التوصل إلى حل وسط بين إسرائيل والفلسطينيين لا يمكن أن يعتمد على مبادرة السلام العربية.

    وعقب الناطق باسم الرئاسة بالقول إن مبادرة السلام العربية التي أقرتها القمم العربية والإسلامية وأصبحت جزءاَ من قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1515، خط أحمر، وأنه لا يمكن لكوشنر أو غيره إعادة صياغة المبادرة نيابة عن القمم العربية والإسلامية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان