إعلان

أمير قطر يقوم بزيارة رسمية غدا السبت لباكستان

01:21 م الجمعة 21 يونيو 2019

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (د ب ا):

يقوم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني غدا السبت بزيارة رسمية إلى باكستان تستغرق يومين تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان.

وذكرت وكالة الانباء القطرية، في موقعها على تويتر أن امير قطر سوف يعقد مباحثات مع الرئيس الباكستاني ورئيس الوزراء الباكستاني تتناول سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، كما سيتم التوقيع على مذكرات تفاهم.

كان خان قد قام باول زيارة له لقطر في شهر يناير الماضي وبحث خلالها مع أمير قطر القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز الاستثمار والتعاون العسكري بين البلدين.

وأكد أمير قطر وخان على ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين وروابط التعاون في كافة المجالات، وخصوصا الاستثمار والطاقة والأمن الغذائي والتعاون العسكري.

وخلال زيارة خان لقطر، قال رئيس غرفة قطر الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني إن العلاقات الثنائية بين القطاع الخاص في قطر وباكستان، شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة، لافتا إلى زيادة عدد الشركات القطرية الباكستانية المشتركة في السوق القطرية والتي بلغت 1250 شركة مع نهاية 2018، فضلا عن نمو التبادل التجاري بين قطر وباكستان بنسبة 100% خلال 2017، وبلغت قيمته نحو 1.6 مليار دولار مقابل 782 مليون دولار في 2016".

فيديو قد يعجبك: