إعلان

التويجري: اليوم العالمي للاجئين تذكير بمعاناة إنسانية غير مسبوقة

06:26 م الخميس 20 يونيو 2019

الدكتور صالح بن حمد التويجري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أوضح الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد التويجري، أن عدد اللاجئين والنازحين العام الماضي جراء الحروب والاضطهاد والصراع بلغ 70 مليونا على مستوى العالم، فيما يمثل 40% من اللاجئين المنطقة العربية، كما بلغ القادمين من سوريا وأفغانستان وجنوب السودان والصومال وميانمار ثلثي اللاجئين حول العالم ويفوق عدد السوريين بشكل ملحوظ أعداد النازحين من دول أخرى؛ إذ يبلغ أعداد النازحين السوريين 6.7 ملايين لاجئ.

جاء ذلك في تصريح له بمناسبة اليوم العالمي للاجئين الذي يوافق العشرين من يونيو من كل عام، وأشار إلى أن هذا اليوم يعتبر فرصة سانحة للتذكير بمعاناة إنسانية غير مسبوقة يعيشونها تجعلهم في حالة يُرثى لها، وإبراز همومهم وقضاياهم خصوصاً في العالم العربي وبحث سبل تقديم المزيد من العون لهم.

وأشار إلى ما يبذله شركاء المنظمة من جمعيات الهلال الاحمر والصليب الأحمر في المجال الإنساني من أجل توفير مواد الإغاثة للأشخاص الذين يحتاجون إليها داخل مناطق الأزمات على الرغم من صعوبة الوصول إلى السكان بسبب المحاصرة أو الحرب او الصراع.

وأكد "التويجري" أهمية تداعي الجهود الدولية والإقليمية لمواجهة تحركات اللجوء الضخمة، وتلبية كافة حقوق اللاجئين التي تضمنتها الأهداف الإنمائية للألفية من القضاء على الفقر، والحد من تقليل الوفيات بين الأطفال، وأهمية التعليم كعنصر أساسي في الاستجابة الدولية للاجئين، بالإضافة إلى ضمان "التعليم الشامل والجيد للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة".

وأكد أن عدم الاهتمام بالمضي نحو تحقيق تلك الأهداف سيؤدي الى تدهور الجهود المقدمة للاجئين بدءاً من نوعية الحياة وحتى مستقبل التعليم.

فيديو قد يعجبك: