حول العالم في 24 ساعة: ترامب يتهم إيران بالتورط في الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان

02:00 ص السبت 15 يونيو 2019

الرئيس الاميركي دونالد ترامب


القاهرة – مصراوي:

شهد العالم الجمعة، عددًا من الأحداث الهامة، أبرزها تحميل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيران مسؤولية شن هجوم على ناقلتي نفط في خليج عُمان، قائلاً إن الولايات المتحدة "لا تستخف بالأمر".

1ـ ترامب يتهم إيران بالتورط في الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان

حمل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيران مسؤولية شن هجوم على ناقلتي نفط في خليج عُمان، قائلاً إن الولايات المتحدة "لا تستخف بالأمر".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- رئيس وزراء اليابان يدين الهجوم على ناقلة نفط لبلاده قرب مضيق هرمز

أدان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الجمعة، الهجوم الذي تعرضت له ناقلة نفط تديرها شركة شحن يابانية بالقرب من مضيق هرمز

الخميس، واصفا إياه بأنه يعد تهديدا للملاحة الآمنة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الإمارات تطلق أول رائد فضاء عربي إلى المريخ بالتعاون مع مصر والسعودية

أكد المدير العام لوكالة الامارات للفضاء الدكتور محمد ناصر الأحبابي أن بلاده ستطلق أول رائد فضاء إلى المريخ خلال شهرين في مهمة علمية وبحثية مهمة ولإجراء تجارب هناك، مشيرا إلى وجود تنسيق وتعاون فضائي مع الدول العربية وفي مقدمتها مصر والسعودية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- ماكرون يطالب تركيا بوقف أنشطتها غير القانونية قبالة قبرص

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، إنه يطالب تركيا بوقف أنشطتها غير القانونية قبالة سواحل قبرص، بحسب ما ذكرت "سكاي نيوز" عربية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- منظمو احتجاجات هونج كونج يطالبون الشرطة بالاعتذار عن أعمال العنف

طالبت الجبهة المدنية لحقوق الإنسان في هونج كونج الجمعة، الشرطة بالاعتذار عن أساليب العنف ضد المتظاهرين المحتجين على مشروع قانون تسليم المطلوبين للصين، والذي تدعمه بكين ، حيث تواجه الرئيسة التنفيذية للمدينة كاري لام دعوات بسحب مشروع القانون من البرلمان في أعقاب المصادمات بين الشرطة والمحتجين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان