إعلان

تركيا تطالب أمريكا باحترام قرار إعادة انتخابات رئاسة بلدية اسطنبول

12:02 م الخميس 09 مايو 2019

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول - (د ب أ):
طالبت تركيا اليوم الخميس الولايات المتحدة باحترام قرارها إعادة انتخابات رئاسة بلدية اسطنبول، وذلك بعد ساعات من دعوة واشنطن لانتخابات حرة ونزيهة في المدينة.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن المتحدث باسم الخارجية التركية حامي أقصوي القول إن "حوادث مشابهة وقعت في الولايات المتحدة وغيرها من البلدان"، مؤكدا على "ضرورة الإبقاء في الحسبان أن مثل هذه المسائل يتم حلها في إطار المبادئ الديمقراطية".

وقال إن قرار إعادة انتخابات اسطنبول "اتُّخذ بسبب التأكد من حدوث مخالفات للقانون في الانتخابات التي جرت في الحادي والثلاثين من مارس الماضي، ولا علاقة له بنتائج الانتخابات".

وشدد على أن تركيا تعمل على تجسيد إرادة الشعب في صناديق الاقتراع على أكمل وجه كون هذا "من مقتضيات قوانيننا والتزاماتنا الدولية".

وقررت اللجنة العليا للانتخابات في وقت سابق من الأسبوع الجاري إلغاء انتخابات رئاسة بلدية اسطنبول الكبرى، وذلك استجابة لاعتراضات مقدمة من حزب "العدالة والتنمية" الحاكم. وقررت اللجنة إعادة إجراء الانتخابات في 23 يونيو المقبل.

وقالت الخارجية الأمريكية الليلة الماضية إن إجراء "انتخابات حرة ونزيهة وقبول نتائج الانتخابات أمران جوهريان في أي ديمقراطية".

وحثت الولايات المتحدة السلطات التركية على إجراء انتخابات اسطنبول وفقا لالتزاماتها الدولية.

فيديو قد يعجبك: