• مجموعة الاتصال الدولية المعنية بفنزويلا تتعهد بالمساعدة في تنسيق المساعدات

    01:59 ص الأربعاء 08 مايو 2019
    مجموعة الاتصال الدولية المعنية بفنزويلا تتعهد بالمساعدة في تنسيق المساعدات

    فيديريكا موجيريني

    بوينس آيرس - (د ب أ):

    قالت المنسقة العليا لشؤون السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني ، الثلاثاء، عقب اجتماع مع مجموعة الاتصال الدولية المعنية بفنزويلا، إن الاتحاد الأوروبي وعددا من دول أمريكا اللاتينية وافقوا على تنسيق المساعدات الإنسانية لفنزويلا.

    كما أعادت المجموعة تأكيدها على "رفضها القوي لاستخدام القوة ضد المدنيين"، وعبرت عن "تعازيها العميقة تجاه أسر وأصدقاء الضحايا"، وفقا لبيان، بعد يومين من المحادثات في عاصمة كوستاريكا.

    وواصل البيان: "تحث المجموعة قوات الأمن على التصرف بأقصى قدر ممكن من ضبط النفس لتفادي المزيد من الخسائر في الأرواح والمعاناة".

    وقالت مجموعة الاتصال: "في حين أن حل الأزمة في فنزويلا يحتاج إلى أن يأتي من جانب الفنزويليين، فإن المجتمع الدولي عليه واجب ومسؤولية بالمشاركة في تهيئة الظروف للسلام والديمقراطية وحكم القانون، وأن تسود حقوق الإنسان في فنزويلا".

    وأوضح البيان أن مجموعة الاتصال مستعدة للقيام بمهمة على المستوى السياسي إلى كاراكاس ، لتقديم ومناقشة الخيارات الملموسة لحل سلمي وديمقراطي لهذه الأزمة.

    وتضم المجموعة دولا من الاتحاد الأوروبي مثل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا وإسبانيا والبرتغال والسويد وهولندا، بالإضافة إلى دول من أمريكا اللاتينية مثل الإكوادور وكوستاريكا وأوروجواي وبوليفيا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان