إعلان

برلين: إلغاء زيارة بومبيو لألمانيا ليس علامة على وجود أزمة

05:47 م الثلاثاء 07 مايو 2019

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أكد رالف برينكهاوس، زعيم الكتلة البرلمانية لتحالف المستشارة الألمانية انجيلا ميركل المسيحي، على أهمية العلاقات مع الولايات المتحدة وذلك على الرغم من إلغاء وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للزيارة التي كان يزمع القيام بها لألمانيا.

وقبل جلسة لنواب حزب ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، قال برينكهاوس اليوم الثلاثاء إن إلغاء الزيارة " ليس علامة على وجود أزمة "، ولفت إلى أن التحالف يبذل جهودا من أجل دفع العلاقات عبر ضفتي الأطلسي قدما.

وأضاف برينكهاوس أن هذه العلاقات أعمق من العلاقات بين الحكومة الأمريكية الحالية والحكومة الألمانية.

وكان بومبيو أعلن في وقت سابق من اليوم إلغاء زيارته التي كانت مقررة لبرلين اليوم، مبررا ذلك بـ "ظروف ملحة"، وذلك حسب ما صرح به متحدث باسم السفارة الأمريكية في برلين لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، وأكد المتحدث أن الزيارة ستعوض قريبا.

من جانبه، قال يوهان فاديفول، نائب رئيس الكتلة البرلمانية للشؤون الخارجية والدفاع إنه لا يرى علاقة بين إلغاء الزيارة والسياسة الألمانية أو الأوروبية، منوها إلى أن الزيارة سيتم تعويضها.

وأضاف أن العلاقات مع الولايات المتحدة " ذات أهمية حاسمة بالنسبة لألمانيا، فهي حليفنا الأهم" وذكر أن الكتلة البرلمانية للتحالف ستبذل كل ما في وسعها " من أجل الحفاظ على العلاقات (مع أمريكا) على هذا المستوى الجيد".

كان بومبيو أعرب عن أسفه، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الألماني هايكو ماس، حيال إلغاء زيارته لألمانيا قبل وقت قصير من موعدها المقرر.

وقالت متحدثة باسم الخارجية الألمانية إن " الجانبين اتفقا على سرعة تحديد موعد جديد للزيارة".

وكان بومبيو يعتزم عقد لقاء مع ماس وميركل خلال الزيارة التي كانت ستصبح أول زيارة رسمية لبومبيو منذ توليه مهام منصبه منذ أكثر من عام.

فيديو قد يعجبك: