أهم التصريحات في 24 ساعة: مستمرون في التنقيب بشرق المتوسط

12:37 ص الثلاثاء 07 مايو 2019

أردوغان

أهم التصريحات في 24 ساعة: مستمرون في التنقيب بشرق المتوسط

القاهرة – مصراوي:

تمسك رئيس تركيا رجب طيب أردوغان بموقف بلاده بشأن مواصلة التنقيب عن الغاز الطبيعي في شرق المتوسط قرابة سواحل قبرص، فيما قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون إن أي هجوم إيراني على حلفاء الولايات المتحدة سيقابل بقوة شديدة، وطالب قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر قواته بتلقين قوات حكومة الميليشيات درسًا أعظم وأكبر.

1 – أردوغان: متمسكون بالتنقيب عن الغاز في شرق المتوسط

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيفية)

تمسكت تركيا بموقفها بشأن مواصلة التنقيب عن الغاز الطبيعي قبالة سواحل قبرص رغم انتقادات من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في أنقرة إن "الحقوق المشروعة لتركيا وجمهورية شمال قبرص التركية بشأن موارد الطاقة في شرق البحر المتوسط غير قابلة للنقاش".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- بولتون: أي هجوم إيراني على حلفائنا سيقابل بقوة شديدة

مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون (أرشيفية)

قال مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جون بولتون، إن الولايات المتحدة تقوم بنشر حاملة الطائرات "يو أس أس أبراهام لينكولن" وقوة من القاذفات في منطقة القيادة المركزية لنبعث برسالة واضحة وغير قابلة للخطأ موجهة للنظام الإيراني، مفادها أن أي هجوم على مصالح الولايات المتحدة أو حلفائها سيقابل بقوة شديدة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- حفتر: لقنوا مليشيات الوفاق الدرس الأعظم

قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر (أرشيفية)

دعا قائد الجيش الليبي، خليفة حفتر، القوات إلى "تلقين درس أعظم وأكبر" لحكومة الوفاق والميليشيات الموالية لها.

وتدور معارك بين الجيش الوطني من جهة، وبين قوات حكومة الوفاق، برئاسة فائز السراج من جهة ثانية، جنوب العاصمة وضاحيتها الجنوبية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- نتنياهو: إسرائيل غيّرت قواعد الاشتباك في غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (أرشيفية)

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد إحاطة عن الوضع الأمني في مقر القيادة الجنوبية، إن حماس تدرك أن إسرائيل غيرت خلال اليومين الأخيرين قواعد الاشتباك في غزة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- أكرم أوغلو: فزنا بعرق ملايين الناس

رئيس بلدية إسطنبول أكرم أوغلو (أرشيفية)

شن رئيس بلدية اسطنبول أكرم إمام أوغلو، هجوما على اللجنة العليا للانتخابات في البلاد بشأن بطلان فوزه في الانتخابات المحلية وإجراء انتخابات إعادة.

وفي حديثه أمام الحشود التي كانت تهتف في منطقة بيليك دوزو التي تقلد منصب رئيس بلديتها في السابق ، أضاف أوغلو "لقد فزنا بعرق ملايين الناس".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان