إعلان

الحريري يطلب في مذكرة إدارية تنفيذ القوانين التي تحظر على الموظفين الإضراب

10:24 ص الإثنين 06 مايو 2019

سعد الحريري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ):

أصدر رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري مذكرة إدارية طلب فيها من الإدارات الرسمية والهيئات الرقابية تنفيذ القوانين والأنظمة التي تحظر على الموظفين الإضراب عن العمل.

وأصدر الحريري، بحسب بيان صادر عن مكتبه الإعلامي اليوم الاثنين "مذكرة إدارية حملت الرقم 14\2019، طلب فيها من الإدارات الرسمية كافة وجميع الهيئات الرقابية تنفيذ القوانين والأنظمة النافذة التي تؤمّن استمرار عمل السلطات وسير المرافق العامة، والحؤول دون شلها أو تعطيلها، والتي تحظر على الموظف أن يضرب على العمل أو يحرض على الإضراب".

ولفتت المذكرة إلى مادة قانونية "تحظر على الموظف أن يقوم بأي عمل تمنعه القوانين والأنظمة النافذة، وتحظر أيضا على الموظف أن يضرب عن العمل أو يحرض غيره على الإضراب".

وتابعت :"عملا بالمبادئ العامة والقوانين النافذة ... وحرصا على تأمين مصالح جميع المواطنين التي تسمو فوق كل اعتبار، يُطلب من الإدارات الرسمية كافة وجميع الهيئات الرقابية تنفيذ المبادئ والنصوص المشار إليها أعلاه وترتيب النتائج القانونية على أنواعها بحق المخالفين".

وكان اتحاد النقابات العمالية للمؤسسات العامة والمصالح المستقلة، ونقابة مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، قد أعلنا الاستمرار بالإضراب الذي بدآه منذ الثاني من مايو الحالي، كما أعلن مجلس نقابة موظفي مصرف لبنان المركزي الاستمرار بالإضراب الذي بدأ منذ الثالث من الشهر الجاري احتجاجاً على المساس برواتبهم وحقوقهم في موازنة عام 2019.

يذكر أن مجلس الوزراء سيستأنف اليوم جلساته المخصصة لدراسة ومناقشة مشروع الموازنة لعام 2019، التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي، للتوصل إلى إقرارها وإحالتها إلى المجلس النيابي.

ويسعى مجلس الوزراء إلى إقرار موازنة تقشفية لإعادة التوازن لمالية الدولة وخفض العجز، في ظل الوضع الاقتصادي السيء الذي يعاني منه لبنان.

فيديو قد يعجبك: