إعلان

المبعوث الأممي إلى اليمن في صنعاء لإقناع الحوثيين بتنفيذ اتفاق ستوكهولم

03:40 م الأحد 05 مايو 2019

المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن جريفيث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث، اليوم الأحد إلىى العاصمة صنعاء لإقناع جماعة أنصار الله الحوثية، بتنفيذ اتفاق ستوكهولم، خصوصا المتعلق بإعادة الانتشار في محافظة الحديدة، غربي البلاد.

وقال مصدر ملاحي في مطار صنعاء الدولي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن جريفيث وصل صنعاء مع الوفد المرافق له قادما من العاصمة الأردنية عمان.

ووصل المبعوث الأممي دون أن يصدر أي تصريحات أو بيان حول زيارته التي جاءت بعد سلسلة زيارات إلى صنعاء، وفقا للمصدر.

وسيعقد جريفيث خلال زيارته لصنعاء لقاءات مع مسؤولين في جماعة الحوثي، تتناول ضرورة تنفيذ اتفاق ستوكهولم، والبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة انتشار القوات في مدينة الحديدة وموانئها.

وكان المبعوث الأممي أعلن قبل أكثر من 15 يوما موافقة الحوثيين والحكومة اليمنية على تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في الحديدة.

وفي تصريحات صحفية للمبعوث الأممي أفاد بأنه يتوقع أن يتم الانسحاب من الحديدة خلال أسابيع، معبرا عن أمله بأن تكون أسابيع قليلة.

وكانت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي قد اتفقتا بالعاصمة السويدية ستوكهولم، في 13 ديسمبر الماضي، على حل الوضع المتأزم في محافظة الحديدة، مع الاتفاق على تبادل نحو 16 ألف أسير ومعتقل.

ورغم مرور أكثر من أربعة أشهر على الاتفاق، إلا أن الطرفين يتهمان بعضهما بوضع عراقيل أمام ذلك، الأمر الذي حال دون تحقيق تقدم ملموس على الأرض حتى اليوم.

وقال المتحدث باسم الحركة، ذبيح الله مجاهد إنه تم استخدام سيارة عسكرية مسروقة طراز "هامفي" في الهجوم الأول، زاعما إنه أسفر عن سقوط عشرات الضحايا.

فيديو قد يعجبك: