• مقتل 7من طالبان في اشتباك مع الجيش الأفغاني جنوب البلاد

    09:39 ص الأحد 05 مايو 2019
    مقتل 7من طالبان في اشتباك مع الجيش الأفغاني جنوب البلاد

    ارشيفية

    نهر السراج/هلمند- (د ب أ):

    ذكر مصدر بالجيش الأفغاني أن سبعة على الأقل من حركة طالبان قُتلوا وتم تدمير بعض المخدرات والأسلحة، خلال اشتباك مع الحركة في إقليم هلمند جنوب أفغانستان.

    ونقلت وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء اليوم الأحد عن المصدر العسكري قوله إن "سبعة من مقاتلي طالبان قُـتلوا خلال مداهمة نفذتها قوات أمنية خاصة أفغانية بمنطقتي جرم سير ونهر السراج بإقليم هلمند أمس الأول".

    وأضاف المصدر أنه "خلال تلك العملية، تعرضت قوات الأمن الخاصة لنيران من أسلحة صغيرة، أطلقها العديد من المسلحين، مما دفع القوات للرد بإطلاق نيران من المدافع الرشاشة الثقيلة، مما أسفر عن مقتل سبعة من مقاتلي طالبان وتدمير مخدرات الميثامفيتامين وأسلحة في منطقة نهر السراج".

    ومن جهة أخرى، ذكرت وزارة الدفاع في بيان "نفذت قوات كوماندوز من الجيش الوطني الأفغاني بمنطقة جرم سير بإقليم هلمند عملية الليلة الماضية، وقُتل أحد زعماء طالبان إلى جانب ثمانية من رفاقه".

    ولم تعلق الجماعات المتشددة المناهضة للحكومة من بينها طالبان على العملية حتى الآن.

    وإقليم هلمند من الأقاليم المضطربة نسبيا جنوب أفغانستان. وتنشط عناصر طالبان في بعض من مناطقه المضطربة بالإقليم من بين ذلك منطقتا جرم سير ونهر السراج وغالبا ما تحاول تنفيذ أنشطة إرهابية ضد الحكومة والمؤسسات الأمنية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان