إعلان

إيران تعلن الاستنفار العام لقواتها المسلحة

12:03 ص الأحد 05 مايو 2019

رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت (د ب أ)

كشف مصدر في هيئة الأركان الإيرانية أن إيران، بناء على معلومات عن وجود مخطط لإشعال حرب في الخليج، أعلنت الاستنفار العام لقواتها المسلحة تحسبا لأي صدام أو احتكاك مع القوات الأمريكية في الخليج، بعد دخول قرار تصفير النفط الإيراني حيز التنفيذ.

ونقلت صحيفة "الجريدة" الكويتية، في عددها الصادر غدًا الأحد عن المصدر قوله: إن قيادة الأركان فضلت عدم الكشف رسمياً عن هذا الاستنفار حتى لا يؤثر على الأجواء الداخلية المتشنجة.

وتعليقا على دعوة قائد الجيش الإيراني عبد الرحيم موسوي أمس الأول الخميس قواته للاستعداد، قال المصدر إن هناك معلومات استخباراتية وردت بأن الأمريكيين قد يحاولون إيقاف حاملات البترول الإيرانية في الخليج، وأن هناك "عملاء" قد ينفذون عمليات خاطفة ضد حاملات بترول تخص دولا خليجية وقوات أمريكية موجودة في المنطقة لإشعال فتيل حرب.

وذكر أن الأجهزة الأمنية الإيرانية اعتقلت عدداً من عناصر منظمة (مجاهدي خلق) كانوا يسعون لشراء قوارب سريعة، وبعد التحقيقات اعترفوا بأنهم ينتمون إلى مجموعة تخطط لمهاجمة أهداف أمريكية وخليجية بعد ذلك يسلمون أنفسهم للقوات الأمريكية ويدعون أنهم أعضاء في الحرس الثوري.

وأشار المصدر إلى أن باقي أعضاء المجموعة لاذوا بالفرار بعد اعتقال أصدقائهم، بما أنه لم تكن هناك أي معلومات عن وجود هؤلاء داخل البلاد أو خارجها، مجدداً تأكيده أن الاتصالات بين القوات الأمريكية وقوات (الحرس) المكلفة بحماية مضيق هرمز والشواطئ الإيرانية لم تتوقف حتى الآن، وما زال الجانبان ينسقان تحركاتهما لتفادي الصدام.

وبحسب المصدر، فإن إيران صدّرت نحو مليون و400 ألف برميل نفط في أول يوم من العقوبات الجديدة عبر مضيق هرمز، وقامت قوات الحرس بمؤازرة السفن الإيرانية أمام أعين الأمريكيين في تحرك رمزي لجس النبض، مؤكداً أن حالة الاستنفار لا تزال قائمة، وأن جميع الإجازات تم إلغاؤها، غير أن تلك الدرجة تم تقليلها بعد مرور يوم الجمعة.

فيديو قد يعجبك: