إعلان

إسرائيل تغلق معابر قطاع غزة حتى إشعار آخر

06:23 م السبت 04 مايو 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة (د ب أ)

قررت إسرائيل اليوم السبت، إغلاق معابر قطاع غزة حتى إشعار آخر، على خلفية حالة التوتر الراهنة مع الفصائل الفلسطينية.

وقالت رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع إلى قطاع غزة التابعة للسلطة الفلسطينية، إنه تم إبلاغهم بإغلاق معبر (كرم أبو سالم) التجاري يوم غد الأحد، حتى إشعار آخر.

وفي السياق أعلنت إدارة معبر (إيرز/بيت حانون) الخاص بعبور الأفراد أن السلطات الإسرائيلية قررت إغلاقه يوم غد حتى إشعار آخر عدا عن السماح لسيارات الإسعاف والحالات المرضية.

وكان المعبران مغلقان اليوم باعتباره إجازة رسمية لدى إسرائيل.

وأعلنت مصادر فلسطينية أن السلطات الإسرائيلية أبلغت بإغلاق ساحل البحر قبالة قطاع غزة بشكل كامل أمام الصيادين حتى إشعار آخر.

في هذه الأثناء هددت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بقصف أهداف إسرائيلية ضمن "المواقع الاستراتيجية" بالنسبة لإسرائيل.

ونشرت سرايا القدس شريط فيديو باللغة العبرية حمل عبارة "دائرة النار تتدحرج" تضمن صورا وأهدافا بـ"ميناء أسدود، ومفاعل ديمونة، ومصافي حيفا، ومطار بن غوريون".

من جهتها دعت الحكومة الفلسطينية الأمم المتحدة إلى التدخل الفوري لوقف "العدوان" الاسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الحكومة في بيان إنها "تنظر بخطورة بالغة للتصعيد الإسرائيلي المتدحرج ضد أهلنا في قطاع غزة، وما نجم عنه من استهداف للمدنيين العُزل، وضرب للبنية التحتية لإبقاء القطاع في حالة إرباك دائم بهدف إعاقة جهود إعادة الإعمار وتعطيل إطلاق المشاريع التنموية لمساعدة أهلنا في القطاع".

وأضافت أنها تطلب من الأمم المتحدة "تحمّل مسؤولياتها بالتدخل الفوري لوقفه، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لمختلف أنواع العدوان بالقصف في قطاع غزة".

وتصاعد التوتر بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل اليوم في قطاع غزة لليوم الثاني وسط هجمات متبادلة من الجانبين.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة هجمات جوية ومدفعية في مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ ساعات صباح اليوم.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان إنه يغير بطائرات حربية على أهداف تابعة لحماس والجهاد الاسلامي في قطاع غزة.

وذكر الجيش أنه أغار بمقاتلات حربية على نحو 30 هدفًا تابعا لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

بدورها قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إنه تم منذ صباح اليوم إطلاق أكثر من 150 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، فيما اعترضت منظومة القبة الحديدة عشرات القذائف.

وذكرت الإذاعة أن إسرائيلية أصيبت بجروح متوسطة إلى خطيرة كما سجلت عدد من الإصابات بجروح طفيفة وحالات هلع.

وظهر اليوم أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد شاب يبلغ (22 عاما) جراء استهداف إسرائيلي على شمال قطاع غزة.

وبذلك ارتفع عدد شهداء فلسطين إلى خمسة فضلا عن إصابة العشرات بجروح منذ أمس الجمعة، في قصف إسرائيلي ومواجهات على أطراف شرق قطاع غزة فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة جندي ومجندة بإطلاق نار من القطاع.

فيديو قد يعجبك: