إعلان

نتنياهو يجتمع مع مسؤولي الأمن والمخابرات بشأن التصعيد في غزة

12:08 م السبت 04 مايو 2019

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

يجري رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، مشاورات أمنية، في أعقاب التصعيد الحاصل مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

يشارك في المشاورات الأمنية، التي ستجري في مقر وزارة الأمن في تل أبيب، رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي، ورئيس الشاباك ناداف أرغمان، ورئيس مجلس الأمن القومي يعكوف بن شبات، وقادة الأجهزة الأمنية، بحسب ما نقله موقع "عرب 48" الفلسطيني.

وتأتي هذه المشاورات بعد إطلاق نحو 90 صاروخًا -بحسب بيان جيش الاحتلال- من قطاع غزة باتجاه المستوطنات في الجنوب ومستوطنات غلاف قطاع غزة، ردًا على استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة العشرات بنيران الاحتلال الإسرائيلي.

وكان جيش الاحتلال رد اليوم بقصف جوي لشمالي قطاع غزة، بداعي استهداف منصات إطلاق صواريخ، أصيب خلالها ثلاثة مقاومين فلسطينيين، بحسب مصادر فلسطينية.

كما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الواقعة شرق خان يونس، جنوبي قطاع غزة، واستهدفت مواقع رصد.

ووجه عضو الكنيست، تسفي هاوزر قائمة "كاحول لافان" انتقادات لعدم مبادرة نتنياهو لعقد اجتماع للمجلس الوزاري السياسي الأمني المصغر.

وقال رئيس "كاحول لافان"، بيني جانتس، إن إسرائيل تعمل منذ مدة طويلة بـ"عدم تواصل استراتيجي، سواء في المجال الأمني، أو في مجال إقامة روافع سياسية واقتصادية".

وأضاف: "التقاء ذلك مع الاستجابة لابتزاز حركة حماس في السنة الأخيرة يضعنا أمام رشقات صاروخية صباح اليوم، وجولة ابتزاز أخرى"، على حد تعبيره.

فيديو قد يعجبك: