إعلان

قصف متبادل بين إسرائيل وفصائل فلسطينية في قطاع غزة

11:04 ص السبت 04 مايو 2019

طائرة حربية إسرائيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات على قطاع غزة اليوم السبت ، فيما ردت فصائل فلسطينية بإطلاق رشقات من القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل.

وذكرت مصادر فلسطينية أن طائرات إسرائيلية شنت عدة غارات على أراض في شمال قطاع غزة ما خلف عددا من الإصابات.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الغارات استهدفت منصات لإطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة.

وسمع دوي انفجارات متتالية في قطاع غزة جراء إطلاق القذائف الصاروخية، وتصدت منظومة القبة الحديدة التابعة للجيش الإسرائيلي لها.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة عن وفاة شاب فلسطيني متأثرا بجراح أصيب بها أمس الجمعة في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزة.

وبذلك ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين أمس إلى أربعة بينهم اثنان من نشطاء حركة حماس جراء غارة إسرائيلية استهدفتهما داخل موقع تدريب للحركة وسط قطاع غزة.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي تعرض قوة عسكرية تابعة له لإطلاق نار قرب قطاع غزة أمس ما أدى إلى إصابة جندي بجروح متوسطة ومجندة بجروح طفيفة جدًا.

وكان وفدان من حركتي حماس والجهاد الإسلامي غادرا أول أمس الخميس قطاع غزة إلى مصر لبحث تجدد التوتر مع إسرائيل في قطاع غزة.

وذكرت مصادر في الحركتين لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن الوفدين سيلتقيان مسؤولين في جهاز المخابرات المصرية بدعوة من القاهرة، لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة خاصة تنفيذ تفاهمات التهدئة.

واشتكى مسؤولون في الفصائل الفلسطينية في غزة خلال اليومين الماضيين من "مماطلة" إسرائيل في تنفيذ تفاهمات التهدئة في القطاع التي جرت قبل شهر برعاية مصرية.

وجاء ذلك بعد نحو أربعة أسابيع من الهدوء النسبي على إثر تفاهمات للتهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل رعتها مصر والأمم المتحدة.

وتمت التفاهمات على خلفية مسيرات العودة الشعبية التي ينظمها الفلسطينيون قرب السياج الحدودي مع إسرائيل منذ 13 شهرا للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ 12 عاما.

فيديو قد يعجبك: