البرهان بالزي المدني في القمة العربية: السودان يقف مع السعودية

01:28 ص الجمعة 31 مايو 2019
 البرهان بالزي المدني في القمة العربية: السودان يقف مع السعودية

رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح البرهان

القاهرة – مصراوي:

أكد رئيس المجلس العسكري السوداني، عبد الفتاح البرهان، وقوف الخرطوم بجانب دول الخليج العربي ضد الأعمال العدائية التي طالت المملكة السعودية والإمارات.
وأضاف البرهان، في أول كلمة له كممثل للسودان في القمة العربية: "استهدفت تصرفات غير مسئولة المملكة العربية السعودية ويدين السودان ما حدث، ويؤكد وقوفه بجانب الأشقاء في الخليج ضد هذه الأعمال العدائية أيا كان مصدرها، ونؤيد كل التدابير لمواجهة الاعتداءات".
كما أكد أن السودان يقف مع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، "وسوف يظل جزءًا من التحالف العربي في اليمن، ويدعو إلى استئناف الحوار للحفاظ على وحدة البلاد".
وتابع البرهان، أن السودان يؤكد موقفه الراسخ الداعم للشعب الفلسطيني من أجل إقامة دولته المستقلة، بجانب الوصول إلى السلام في ليبيا وسوريا بناء على الحل السياسي.
وحول الأوضاع في السودان قال البرهان، إن بلاده شهدت منذ ديسمبر حراكا شعبيا واسعا احتجاجا على أوضاع اقتصادية، و"قاد الثورة شباب السودان واصطفوا أمام القيادة العامة للجيش، واتخذت القوات المسلحة قرارها بالانحياز لرغبتهم من أجل سودان جديد ينعم بالديمقراطية وترسيخ حكم القانون ووعدنا الشعب بسليمة السلطة عبر فترة زمنية محدودة تنتهي بانتخابات".

إعلان

إعلان

إعلان