• "المعارضة السورية" تتصدى لهجمات الجيش السوري وتدمر 4 دبابات

    08:46 م الجمعة 03 مايو 2019
    "المعارضة السورية" تتصدى لهجمات الجيش السوري وتدمر 4 دبابات

    ارشيفية

    دمشق - ( د ب أ ):

    أعلنت فصائل المعارضة السوية، اليوم الجمعة، أنها تصدت لهجوم شنته القوات الحكومية على مدينة قلعة المضيق التابعة لمحافظة حماة( وسط) ودمرت عدة دبابات .

    وقال قائد عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن فصائل المعارضة تصدت لهجوم شنته القوات الحكومية على مدينة قلعة المضيق ودمرت 4 دبابات وعربة نقل جنود وسيارة مصفحة وسيارات مصفحة.

    وأضاف القائد العسكري لـ د ب أ، أن قوات المعارضة السورية تمكنت من قتل وجرح أكثر من 30 من عناصر القوات الحكومية على محاور تل برهان ونقطة السبعة قرب قلعة المضيق في سهل والغاب .

    وأكد القائد العسكري " تخوض فصائل المعارضة الان معارك عنيفة ضد القوات الحكومية والقوات الروسية قرب قلعة المضيق، بعد التصدي لها والسيطرة على ثلاث نقاط للقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها ، كما قصفت مواقع القوات الحكومية في منطقة المشاريع جورين غرب حماة ".

    وأضاف القائد العسكري أن"الطيران المروحي التابع للقوات الحكومية، ألقى براميل متفجرة على أطراف بلدتي كنصفرة واحسم في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب ومحيط ومدينة قلعة المضيق وبلدة كفرنبودة غرب حماة".

    من جانبه، قال مصدر في الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية لـ(د ب أ)"مع تكثيف الطيران الحربي الروسي والمروحي السوري قصفه، وبدء القوات الحكومية عملياتها البرية، نزح معظم سكان منطقة سهل الغاب وجبل شحشبو وكفرنبودة بريفي إدلب وحماة عن مناطقهم".

    إعلان

    إعلان

    إعلان