إعلان

ميركل تستقبل الأمير تشارلز وزوجته الأسبوع المقبل

03:37 م الجمعة 03 مايو 2019

أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

تستقبل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز وزوجته كاميلا في ديوان المستشارية ببرلين الأسبوع المقبل.

وقالت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية أولريكه ديمر اليوم الجمعة إن الأمير تشارلز وزوجته دوقة كورنوال سيجريان محادثات مع ميركل يوم الثلاثاء المقبل.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هذه الزيارة محاولة للتودد إلى ألمانيا في ظل الأوقات الصعبة المتعلقة بعملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قالت ديمر: "لن أفسر الزيارة الآن. نحن نتطلع إلى الزيارة، وأنتم تعلمون مدى أهمية بريطانيا كشريك حتى خلال فترة مفاوضات خروجها من الاتحاد الأوروبي".

وبحسب بيان للسفارة البريطانية، فإن زيارة أمير ويلز ودوقة كورنوال تأتي بتكليف من الحكومة البريطانية للتعبير عن "تنوع العلاقات الألمانية-البريطانية وأهميتها المستمرة".

ومن المقرر أن يلتقي الأمير تشارلز الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير في برلين. ويعتزم الأمير وزوجته لقاء رئيس حكومة ولاية بافاريا الألمانية، ماركوس زودر، على مأدبة في ميونخ.

وتبدأ الزيارة الملكية يوم الثلاثاء المقبل وتستمر حتى يوم الجمعة، وتشمل مدن برلين ولايبتسيج وميونخ.

وبحسب البيانات، فإن أول زيارة قام بها النجل الأكبر للملكة إليزابيث الثانية لألمانيا كانت عام 1962، وزار البلاد أكثر من 30 مرة، بعضها زيارات خاصة.

وزارت كاميلا ألمانيا لأول مرة عام 2009.

يذكر أن تشارلز متزوج من كاميلا منذ عام 2005.

فيديو قد يعجبك: