إعلان

الرئيس الكوري الجنوبي يطالب بتنفيذ الاتفاقيات العسكرية مع كوريا الشمالية لتخفيف حدة التوتر

02:50 م الجمعة 03 مايو 2019

الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول- (د ب ا):

طلب الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن من قادة الجيش اليوم الجمعة، الاستمرار في جهودهم لتخفيف حدة التوتر وبناء الثقة في شبه الجزيرة الكورية من خلال تنفيذ الاتفاقيات الدفاعية ذات الصلة مع كوريا الشمالية.

واعلن المكتب الرئاسي ،البيت الأزرق ،أن الرئيس أصدر أوامره بعد تلقيه تقريرًا من وزير الدفاع "جونج كيونج-دو" و رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال "بارك هان-كي" بالإضافة إلى كبار قادة الجيش والقوات البحرية والجوية في لقاء بالمجمع الرئاسي،بحسب وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية .

عقدت الجلسة بعد حوالي ثلاثة أسابيع من استبدال مون لرؤساء الجيش والقوات الجوية والبحرية في تعديل دوري لكبار الضباط.

وقال البيت الأزرق إن المسؤولين العسكريين أطلعوا مون على خططهم للقيام "بدفعة نشطة ومكثفة" من أجل انتقال "التحكم في العمليات في زمن الحرب "القائم على الظروف من الولايات المتحدة إلى كوريا الجنوبية بناء على التحالف القوي بين البلدين.

وشدد مون على أهمية "المشاورات الوثيقة" بين الحلفاء والآثار الإيجابية التي قد تعود على القدرات الدفاعية لكوريا الجنوبية من خلال انتقال التحكم في العمليات.

كما طالب الرئيس المسؤولين العسكريين باتخاذ إجراءات إصلاحية سريعة في مجال الدفاع تبعا للتغير السريع للظروف الأمنية الإقليمية.

لم يقدم البيت الأزرق تفاصيل إضافية حول قضايا نقل التحكم في العمليات والاتفاقيات العسكرية بين الكوريتين، كما أنه لم يخطر وسائل الإعلام مسبقا حول اجتماع الرئيس مع القادة العسكريين.

فيديو قد يعجبك: