"السلامة الجوية الأمريكية": لا جدول زمني لإعادة تشغيل طائرات بوينج 737 ماكس

09:14 م الخميس 23 مايو 2019
"السلامة الجوية الأمريكية": لا جدول زمني لإعادة تشغيل طائرات بوينج 737 ماكس

بوينج 737 ماكس

واشنطن (د ب أ)

قالت هيئة السلامة الجوية الاتحادية الأمريكية، إنه لا يوجد جدول زمني محدد للسماح بإعادة تشغيل طائرات الطراز بوينج 737 ماكس، مضيفا أنه من "الأفضل" وجود موقف دولي موحد بشأن السماح بإعادة تشغيل الطراز الذي كان قد تقرر وقف استخدامه في أعقاب سقوط طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية في مارس الماضي.

وقال "دانيال إلويل" رئيس هيئة السلامة الجوية الأمريكية في مقابلة مع قناة "سي.إن.بي.سي" التلفزيونية الأمريكية إن قرارات بشأن سلامة الطائرات يجب أن تستند إلى تحليلات الهيئة للحوادث الأخيرة لطائرات هذا الطراز وتحديث برامج الكمبيوتر التي تدير وظائف الطائرة.

يأتي ذلك فيما تجري هيئة السلامة الجوية الأمريكية محادثات في ولاية تكساس الأمريكية مع الهيئات المماثلة في أكثر من 30 دولة، لإخبارها بأحدث ما توصلت إليه الهيئة الأمريكية بشأن طائرات بوينج 737 ماكس.

يذكر أن دول العالم قررت حظر تشغيل الطائرة طراز بوينج 737 ماكس، في مارس الماضي عقب حادث تحطم طائرة من هذا الطراز تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، مما أسفر عن مقتل 157 شخصا، وذلك بعد تحطم طائرة أخرى تابعة لشركة طيران "ليون أير" في إندونيسيا، مما أسفر عن مقتل 189 شخصا في حادث مماثل.

ورغم المخاوف التي أحاطت بكيفية حصول الطائرة "ماكس" على ترخيص بالطيران من البداية، قال "إلويل" إنه "يثق" في عملية الرقابة التي تمارسها هيئة السلامة الجوية الأمريكية.

وأضاف أن الطيران "مازال أكثر وسائل النقل أمانا في العالم" متعهدا باستعادة ثقة العملاء وهيئات السلامة الجوية العالمية في هيئة السلامة الجوية الأمريكية.

وشدد "إلويل" على أنه "عندما نقول إنه يمكن السماح بطيران ماكس بأمان، فإنها ستكون آمنة بالفعل للطيران".

من ناحيته اتهم "رالف نادر" الناشط في مجال الدفاع عن سلامة المستهلكين ، هيئة السلامة الجوية الأمريكية بأنها "شركة استشارية لبوينج" قائلا إنه يبدو أن التركيز الأساسي للهيئة الأمريكية يستهدف إعادة تشغيل الطائرة ماكس.

إعلان

إعلان

إعلان