• البرلمان البريطاني يرفض دعوة ماي للموافقة على اتفاق "بريكست"

    09:45 م الثلاثاء 21 مايو 2019
    البرلمان البريطاني يرفض دعوة ماي للموافقة على اتفاق "بريكست"

    رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

    لندن - (د ب أ):

    حثت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي نواب مجلس العموم على اعتنام "فرصة أخيرة" للموافقة على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعدما رفضوا اتفاقها ثلاث مرات.

    إلا أن مشرعين بارزين في حزب المحافظين الذي تنتمي إليه وأحزاب المعارضة رفضوا عرض ماي وقالوا إنهم يعتزمون التصويت ضد الاتفاق.

    وكتب النائب اليميني المؤثر جاكوب ريس موج الذي يرأس مجموعة تضم 80 نائبا من المعارضين للاتحاد الأوروبي على موقع تويتر "المقترحات الأخيرة من رئيسة الوزراء أسوأ من السابقة وستتركنا مقيدين أكثر بالاتحاد الأوروبي".

    وبدا أن معظم التنازلات التي أعلنتها ماي كانت تستهدف مشرعين من حزب العمال المعارض، بما في ذلك تصويت برلماني حول ما إذا كان يتعين على بريطانيا إجراء استفتاء ثان بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي.

    إلا أن في جيريمى كوربين زعيم حزب العمال المعارض قال أيضا إنه سيعارض الاتفاق المعدل.

    وقال كوربين لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) "لا يمكن أن نؤيد مشروع القانون هذا، لأنه في الأساس بمثابة قالب جديد لما تم مناقشته من قبل.. لا أري كيف يمكن تمريره في البرلمان".

    وقال النائب ايد دافي من الحزب الديمقراطي الليبرالي لهيئة الإذاعة البريطانية إنه لم يقتنع بعرض ماي إجراء استفتاء ثان بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي لأنه لا يوجد "ضمان مؤكد" أنه سينجح.

    وخلال حديث للصحفيين في مقر الحكومة البريطانية "داونينج ستريت"، حذرت ماي من أن المشرعين الذين يعارضون اتفاقها المتوقع أن تقدمه للبرلمان في بداية الشهر المقبل سيكونون "مشاركين فى عملية تصويت على وقف الخروج من الاتحاد الأوروبي" ولا ينفذون نتيجة استفتاء عام 2016.

    إعلان

    إعلان

    إعلان