إعلان

الأمم المتحدة: معركة الحكومة الأفغانية ضد الفساد تأثيرها ضئيل

12:14 م الإثنين 20 مايو 2019

الأمم المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول - (د ب أ):

قالت الأمم المتحدة اليوم الاثنين إن الجهود التي تبذلها الحكومة الأفغانية لمكافحة الفساد المستشري في البلاد، لم تؤثر بعد في حياة معظم الأفغان.

وجاء في تقرير لبعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان (يوناما) إنه بالرغم من الإصلاحات السياسية والقانونية المتعددة، لا يزال الفساد يمثل عقبة كبيرة في طريق التنمية طويلة المدى والسلام والرخاء في أفغانستان.

ويستمر الفساد في تقويض ثقة الشعب في الحكومة الأفغانية، والتأثير على جميع أوجه الحياة في أفغانستان، وأضاف التقرير أن تنفيذ القوانين الموضوعة لمنع الفساد ومقاضاة المتورطين لا يزال صعبا.

وفي سبتمبر الماضي، كانت هناك 127 مذكرة اعتقال وأوامر استدعاء تنتظر تنفيذها من جانب مركز العدل المناهض للفساد، ولكن المركز لم ينفذ سوى 13 مذكرة اعتقال و39 أمر استدعاء حتى نهاية نوفمبر.

وتمت مقاضاة مدعى عليه واحد فقط، وفقا للتقرير. ويتم إطلاق سراح بعض المشتبه بهم قبل المحاكمة، كما أنه لا يتم تنفيذ أوامر عدم مغادرة البلاد.

وتعاني أفغانستان من الفساد فضلا على الحرب الدائرة. ووفقا لمؤشر مدركات الفساد الذي تصدره منظمة الشفافية الدولية، فإن أفغانستان تحل في المركز 172 بعد أن كانت في المركز 177 في عام 2017.

فيديو قد يعجبك: