إعلان

صحيفة سودانية: تيار إسلامي يحذر "العسكري" من استفزاز التيارات المتطرفة

10:53 ص الخميس 02 مايو 2019

رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني عبد الفتاح

الخرطوم - (د ب أ):

أفاد تقرير سوداني اليوم الخميس بأن تيار "نصرة الشريعة ودولة القانون" تقدم بمذكرة للمجلس العسكري طالب فيها بتكوين الحكومة الانتقالية من كفاءات غير حزبية.

وذكرت صحيفة "الجريدة" السودانية في عددها الصادر اليوم أن تيار نصرة الشريعة حذر المجلس في مذكرته من الانصياع أو محاولات للانكسار أمام الضغوط السياسية التي وصفها بالمتطرفة لإقصاء ما اسمته ثوابت المجتمع السوداني ما يشكل استفزازا للتيارات المتطرفة بشكل يضرب وحدة الوطن وسلامة المجتمع في المرحلة المقبلة من تاريخ البلاد.

وحسب الصحيفة ، أعلن تيار الشريعة رفضه للأقصاء والعزل للأخرين بدون محاكمات، محذرا من أن "ذلك سيؤدي لصنع تيارات مقاومة عنيفة وواسعة ، ومظالم جديدة تعيد البلاد لنفس المربع الأول".

وطالب بإعادة تشكيل المجالس التشريعية الانتقالية بما يضمن التمثيل العادل لجميع المكونات إلى حين إجراء انتخابات عامة حرة لكل المواطنين بداخل وخارج السودان دون استثناء لأحد.

وقالت المذكرة ، وفقا للصحيفة، إنهم ينتظرون من المجلس الإشراف على إدارة الفترة الانتقالية إلى حين انتخاب قيادة شرعية تضع للبلاد دستورها الدائم وليس بمقترحات مكتوبة مسبقا من طرف بعض القوى السياسية دون غيرها ودون إشراك المواطنين في وضع الدستور .

وشددت المذكرة على "احترام ثوابت الدين الاسلامي المعتدل والمجتمع السوداني المتحفظ وجميع الأديان السماوية والأقليات مع عدم التضييق على الحريات"، مطالة بـ "المحاكمة العادلة والقصاص من قتلى أحداث سبتمبر 2013 وديسمبر 2018 وغيرها" .

ورأت المذكرة أن "هناك اعدادا أكبر من المواطنين لم تعبر عن رأيها بعد في اشتراطات المسؤولين عن الاعتصام وشروطهم التي اعتبرتها أنها مفروضة بالقوة على الجميع بما فيهم المجلس العسكري" .

فيديو قد يعجبك: