• بنجلاديش تمنع تهريب لاجئي الروهينجا إلى ماليزيا

    01:09 م السبت 18 مايو 2019
    بنجلاديش تمنع تهريب لاجئي الروهينجا إلى ماليزيا

    لاجئي الروهينجا

    دكا- (د ب أ):

    ذكر مسؤولون اليوم السبت أن السلطات في بنجلاديش منعت تهريب العشرات من مسلمي الروهينجا إلى ماليزيا عبر قارب، من مخيمات للاجئين في جنوب شرق بنجلاديش.

    وقال فضل الإسلام ماندال، أحد مسؤولي خفر السواحل، إن خفر السواحل اعترض سبع نساء وعشرة رجال، كانوا قد فروا من مخيمات لاجئين في جزيرة "سانت مارتن" في خليج البنغال، على متن قارب، كان سيتوجه إلى ماليزيا مساء أمس الجمعة.

    وأضاف ماندال أنه تم احتجاز خمسة ممن يشتبه أنهم مهربو بشر.

    وقال ضابط الشرطة، براديب كومار داس، إنه تم إعادة لاجئي الروهينجا إلى مخيماتهم.

    ويغري المهربون اللاجئين باحتمال عثورهم على فرص عمل في ماليزيا، ويقومون بترتيب نقلهم على متن قوارب، عبر خليج البنغال، مقابل المال.

    وبناء على معلومات، أنقذت الشرطة بشكل منفصل 67 آخرين من لاجئي الروهينجا بينهم 29 امرأةو 15 طفلا، كانوا في مرفأ أوجانتيا في كوكس بازار، حسبما قال الضابط زاكير حسين بهويان.

    وأضاف الضابط أن اللاجئين ابلغوا الشرطة إن أربعة رجال متوسطي العمر أحضروهم إلى المرفأ من مخيم كوتوبالونج بالحافلة لبدء الرحلة بعد منتصف ليل الجمعة/السبت.

    قال بهويان: "لقد جرى إنقاذ اللاجئين قبل ساعة فقط من الموعد المقرر لرحلتهم"، مضيفا أن المهربين تمكنوا من الفرار من الموقع.

    وتستضيف بنجلاديش أكثر من مليون من لاجئي الروهينجا المسلمين، الفارين من إجراءات الجيش في ميانمار المجاورة، حيث يعيشون في مراكز إيواء مؤقتة، مصنوعة بالأساس من الخيزران والمشمع.

    وعبر حوالي 750 ألف منهم الحدود بعد أن شنت ميانمار حملة صارمة عسكرية في ولاية راخين شمال البلاد في عام 2017 .

    إعلان

    إعلان

    إعلان