إعلان

مسؤول يمني : الحوثيون أفشلوا كل جوانب اتفاق ستوكهولم

01:21 م الخميس 16 مايو 2019

الحوثيون أغلقوا موضوع الاسرى وأفشلوا تفاهمات تعز

صنعاء (د ب أ)
اتهم رئيس الفريق التابع للحكومة اليمنية لإعادة الانتشار في الحديدة اليوم الخميس جماعة انصار الله الحوثية بإفشال كل جوانب اتفاق ستوكهولم.

وقال صغير حمود بن عزيز، في تغريدات نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "الحوثيين أغلقوا موضوع الاسرى وأفشلوا تفاهمات تعز ورفضوا كل الخيارات لإعادة انتشار صحيح في الحديدة".

وأشار إلى أن الحوثيين ألقوا فرصة للمبعوث الأممي، مارتن جريفيث، للعبور عبر إعادة انتشار احادي موهوم "وذلك بعد ضغط المجتمع الدولي والرباعية وشعور المبعوث بالفشل التام".

وأضاف :"رأى المبعوث أن الحفاظ على موقعه أهم من الحفاظ على حياة ملايين اليمنيين الذين تشير إليهم تقاريره في كل احاطة".

وأوضح بن عزيز أن "الحوثيين لم ينسحبوا وكل الشعب اليمني يدرك هذه الحقيقة"، مشيرا إلى أن كل ما حصل هو السماح بوصول مشروط للأمم المتحدة إلى الموانئ.

واعتبر أن المبعوث الأممي سعى لإنقاذ الحوثيين ويحاول فرضهم على الشعب اليمني وشرعنة وجودهم بكل وسيلة.

وأردف بن عزيز قائلا:" يدعم جريفيث وجود ميليشيا خارج القانون ويحاول أن يظلل عليهم بالمظلة الدولية، وهو ممتن للمليشيات الحوثية وزعيمها لقتلهم الشعب اليمني ولم يأبه بالقرارات الدولية التي صدرت ضدهم".

وكان المبعوث الأممي قد أكد ، في احاطته أمس الاربعاء أمام جلسة في مجلس الأمن الدولي لمناقشة تطورات الأوضاع في اليمن ، تنفيذ جماعة انصار الله الحوثية، إعادة الانتشار من موانئ الحديدة و الصليف ورأس عيسى بين 11 و14 من الشهر الجاري برقابة من الأمم المتحدة.

الجدير بالذكر أن المسلحين الحوثيين قاموا بتسليم موانئ الحديدة إلى قوات خفر السواحل التي يعتقد أنها قوات تتبع سطلة الحوثيين، وهو ما ترفضه الحكومة اليمنية

فيديو قد يعجبك: