• قوات الدعم السريع السودانية تكشف هوية المعتدين على اعتصام القيادة العامة

    05:20 ص الثلاثاء 14 مايو 2019
    قوات الدعم السريع السودانية تكشف هوية المعتدين على اعتصام القيادة العامة

    الاعتصام أمام مقر القيادة العامة في الخرطوم

    القاهرة- (مصراوي):

    أعلنت قوات الدعم السريع في السودان، اليوم الثلاثاء، أن ما جرى من أحداث في ساحة الاعتصام بالخرطوم، تقف خلفه جهات و"مجموعات تتربص بالثورة بعد أن أزعجتها النتائج التي توصل إليها الاثنين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير"، بحسب "سكاي نيوز".

    وقال بيان صادر عن القوة الداعمة للحراك، إن جهات تعمل جاهدة على إجهاض أي تقدم في التفاوض من شأنه أن يخرج البلاد من الأزمة، كانت وراء الأحداث التي راح ضحيتها 5 أشخاص بينهم عسكري.

    وأوضح البيان، أن المجموعات المعتدية تسللت إلى ساحة الاعتصام وعدد من المواقع الأخرى وأطلقت النيران على المعتصمين، فضلاً عن إحداثها تفلتات أمنية بمواقع أخرى في منطقة الاعتصام وخارجها.

    وقال إن المعتدين، قاموا بعمليات تحرش واحتكاك مع المواطنين والقوات النظامية التي تقوم بواجب التأمين والحماية للمعتصمين، الأمر الذى أدى إلى مقتل الرائد "كرومة" الذي يتبع للقوات المسلحة، فيما سقط جرحى من قوات الدعم السريع، والقوات المسلحة والمعتصمين.

    ودعا بيان قوات الدعم السريع، جميع المواطنين: "للانتباه لهذه المجموعات التي تسعى للنيل من قوات الدعم السريع والقوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى".

    وأكد البيان، أن "هذه المجموعات تعمل جاهدة على إفشال تحقيق أهداف الثورة وتسعى للإيقاع بين المعتصمين وقوات الدعم السريع التي تقوم بدورها القومي كاملاً للحفاظ على مكتسبات الثورة المجيدة". في حين قالت إنها لن تنساق وراء دعوات هذه المجموعات الساعية للإيقاع بين قوات الدعم السريع والمعتصمين، وأنها "على عهدها دومًا ولن تفض الاعتصام بالقوة".

    إعلان

    إعلان

    إعلان