• السودان: بيان عاجل من المجلس العسكري بعد مقتل ضابط وإصابة متظاهرين

    11:38 م الإثنين 13 مايو 2019
    السودان: بيان عاجل من المجلس العسكري بعد مقتل ضابط وإصابة متظاهرين

    احتجاجات السودان

    القاهرة - مصراوي:

    قال المتحدث باسم المجلس العسكري السوداني، الإثنين، إن جهات "تتربص بالثورة" تعمل على إجهاض أي اتفاق بين قوى إعلان الحرية والتغيير وبين المجلس العسكري، وراء محاولة إطلاق النار بمحيط اعتصام القيادة العامة في الخرطوم.

    وأضاف شمس الدين كباشي في بيان عقب إطلاق نار أسفر عن عشرات الإصابات أن ضابط تابع للقوات المسلحة قتل بعد أحداق إطلاق النار والانفلات الأمني في منطقة الاعتصام ومواقع أخرى بالبلاد. وأشار أيضًا إلى وجود عدد كبير من الجرحى والمصابين من المعتصمين.

    وأضاف المتحدث العسكري: "دخلت هذه المجموعات إلى منطقة الاعتصام وعدد من المواقع الأخرى وقامت بدعوات مبرمجة لتصعيد الأحداث من إطلاق للنيران والتفلتات الأمنية الأخرى في منطقة الاعتصام وخارجها و التحرش والاحتكاك مع المواطنين و القوات النظامية التي تقوم بواجب التأمين والحماية للمعتصمين" .

    كما أكد أنه "لابد من تنبيه الجميع للانتباه لهذه المجموعات التي تحاول النيل من القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى وتعمل على منعنا من الوصول لتحقيق أهداف الثورة ونؤكد أننا نعمل مع الإخوة في الطرف الآخر ( قوى إعلان الحرية والتغيير) لاحتواء الموقف بكل تفهم وتعاون ونطمئنكم جميعا علي سلامة الأوضاع في كافة أنحاء البلاد و السيطرة عليها وسنتخذ من الإجراءات والتدابير اللازمة مايحول دون وصول هؤلاء المتربصين بالثورة والثوار إلي مراميهم".

    إعلان

    إعلان

    إعلان