• ترامب: سألتقي رئيسي روسيا والصين على هامش قمة العشرين

    10:12 م الإثنين 13 مايو 2019
    ترامب: سألتقي رئيسي روسيا والصين على هامش قمة العشرين

    ترامب و بوتين

    واشنطن (د ب أ)

    أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، أنه سيعقد لقاءات ثنائية مع عدد من الرؤساء، بينهم الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والصيني تشي جين بينج على هامش قمة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية نهاية يونيو المقبل.

    وتحفظ الكرملين على ما أعلنه الرئيس الأمريكي ونقلت وكالة أنباء (إنترفاكس) الروسية عن دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة إن الكرملين ليس لديه حتى الآن معلومات عن هذا الموضوع، وأضاف: "ليس هناك طلبات ولا اتفاقات (خاصة بهذا اللقاء)".

    وسيكون هذا اللقاء هو أول لقاء لترامب مع بوتين بعد انتهاء التحقيقات التي أجراها المحقق الخاص روبرت مولر في الولايات المتحدة، والتي لم تسفر عن وجود أدلة على وجود تعاون بين روسيا وفريق حملة ترامب الانتخابية عام 2016.

    ومن الممكن أن تتناول المحادثات بين ترامب وبوتين الأزمات الدولية في فنزويلا وإيران وسوريا، حيث تتضارب المصالح الروسية الأمريكية في هذه الدول.

    وسيتناول اللقاء بين ترامب وتشي عدة قضايا من بينها الصراع التجاري بين واشنطن وبكين وهو الصراع الذي صعده ترامب مؤخرا، حيث رفعت الحكومة الأمريكية اعتبارا من يوم الجمعة الماضي الجمارك إلى 25% على الواردات الصينية بقيمة 200 مليار دولار.

    وأعلن ترامب عن إمكانية فرض جمارك خاصة على الواردات الصينية بقيمة تصل إلى 325 مليار دولار، لكنه لفت إلى أنه لم يتخذ بعد قرارا بهذا الشأن.

    من جانبها، رفعت الصين الجمارك على الواردات الأمريكية بقيمة 60 مليار دولار.

    إعلان

    إعلان

    إعلان