إعلان

لجنة الانتخابات التركية ترفض إعادة انتخابات إسطنبول بالكامل

06:29 م الإثنين 13 مايو 2019

تركيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول - (د ب أ):

رفضت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، اليوم الإثنين، طلبا من حزبي الشعب الجمهوري والجيد المعارضين بإعادة انتخابات بلدية إسطنبول بشكل كامل.

كما رفضت اللجنة بحسب وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية، طلبا من الحزبين بإعادة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية اللتين أجريتا في 24 يونيو الماضي.

كانت اللجنة العليا للانتخابات التركية قد ألغت في السادس من مايو الجاري نتائج انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، وأمرت بإعادة إجرائها في 23 يونيو المقبل، وذلك استجابة للطعون المقدمة من حزب العدالة والتنمية، ضد فوز أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض.

وصوّتت إسطنبول في 31 مارس الماضي في انتخابات لاختيار عمدة المدينة ورؤساء البلديات وأعضاء مجلس المقاطعة ورؤساء الأحياء.

وقضت اللجنة فقط ببطلان نتائج انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى.

وكان أكرم إمام أوغلو قد تفوق في انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول على رئيس الوزراء التركي السابق ومرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بن علي يلدريم.

وتثار شكوك حول استقلالية اللجنة العليا للانتخابات في التركيا حيث إنها أصدرت قرارا ببطلان انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول تمشياً مع طلب حزب العدالة والتنمية الحاكم، الذي زعم وجود مخالفات.

وعلى الرغم من فوز حزب العدالة والتنمية بالانتخابات المحلية على مستوى البلاد، فإن الحزب الحاكم خسر الانتخابات البلدية في إسطنبول وفي العاصمة أنقرة.

وكان ينظر إلى هذه الانتخابات على أنها بمثابة استفتاء على سياسات الرئيس رجب طيب أردوغان منذ الانتخابات البرلمانية والرئاسية التي جرت في يونيو 2018، حينما حاز على صلاحيات واسعة في منصبه كرئيس للبلاد.

وقال نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، محرم إركيك، الأسبوع الماضي: "نفس القوانين ونفس القواعد ونفس التطبيقات ونفس مراكز الاقتراع ونفس الظروف، كانت موجودة في عمليتي الانتخاب" مطالبا بإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي أجريت في يونيو الماضي.

فيديو قد يعجبك: