• قيادية كردية سورية: الاحتجاجات ضد "قسد" مفتعلة

    12:27 م الأحد 12 مايو 2019
    قيادية كردية سورية: الاحتجاجات ضد "قسد" مفتعلة

    قوات سورية الديمقراطية

    القاهرة - (د ب أ):

    في ضوء تصاعد الاحتجاجات من قبل عشائر عربية في بعض المناطق بشمال وشرق سورية ضد قوات سورية الديمقراطية (قسد)، قللت مسؤولة كردية في حزب الاتحاد الديمقراطي من أهميتها، معتبرة أنها "مفتعلة".

    واعتبرت عائشة حسو القيادية في حزب "الاتحاد الديمقراطي"، أحد أكبر الأحزاب الكردية المؤسسة للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، أن الاحتجاجات التي تشهدها مناطق تخضع لسيطرة "سوريا الديمقراطية" والتي ترفض حكم هذه القوات التي تشكل "وحدات حماية الشعب والمرأة" الكردية أبرز فصائلها إلى جانب فصائل أخرى سريانية وعربية، هي "مفتعلة".

    وقالت لموقع العربية نت:"الشعب العربي والكردي ومختلف مكونات شمال وشرق سوريا على علم ويقين تام بالحرب الخاصة والممنهجة ضدهم من قبل رعاة هذه الاحتجاجات، وهي مفتعلة ولا تعبر عن الفئة التي اختارت نظام الإدارة الذاتية، وتهدف لإشعال حرب كردية ـ عربية، وهو ما لن يحصل أبداً بفضل ثقافة التعايش المشترك وأخوة الشعوب".

    وشددت :"لم ولن نكون أبدا مصدر تهديد على الأمن القومي التركي، بل على العكس تماماً، هذه الدولة (تركيا) هي الدخيلة على الأراضي السورية وتسيطر على آلاف الكيلومترات منها، وتتبع فيها سياسة التتريك والتغيير الديموجرافي".

    وعن ملتقى العشائر الذي أقيم مؤخراً في بلدة عين عيسى بريف الرقة، اعتبرت أنه يمثل "منصة جديدة" تطرح حلا للأزمة السورية التي تعيشها البلاد منذ سنوات، مضيفة أن "هذا الملتقى جاء لتوحيد السوريين وكلمتهم".

    إعلان

    إعلان

    إعلان