• ترامب يلمح إلى أنه سيتحدث مع وزير العدل للتحقيق مع جو بايدن

    06:53 م السبت 11 مايو 2019
    ترامب يلمح إلى أنه سيتحدث مع وزير العدل للتحقيق مع جو بايدن

    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    واشنطن - (أ ش أ):

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، إنه سيتحدث مع وزير العدل وليام بار بشأن فتح تحقيق مع جو بايدن، نائب الرئيس السابق باراك أوباما، ومنافس ترامب المحتمل في انتخابات الرئاسة المقبلة، أو نجله هانتر.

    وأضاف ترامب، في محادثة هاتفية مع مجلة "بوليتيكو" الأمريكية: "بالتأكيد سيكون شيئا مناسبا" الحديث مع وليام بار بشأن فتح تحقيق مع بايدن"، مشيرا إلى أنه لم يفعل ذلك إلى الآن، حسب ما نقلت المجلة على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت.

    وأشارت المجلة إلى أن التساؤلات بشأن ما إذا كان الرئيس الأمريكي من الممكن أن يضغط على المدعي العام بار من أجل التحقيق مع بايدن أُثيرت بعدما أعلن محامي ترامب الشخصي رودي جولياني أنه سيسافر إلى أوكرانيا لحثّ الحكومة الجديدة على النظر في تورط هانتر بايدن مع شركة طاقة أوكرانية تخضع لتحقيقات الادعاء العام.

    ورأت المجلة أنه من الواضح أن جهود جولياني تأتي في إطار حملة أوسع من جانب حلفاء ترامب لتقويض حملة منافسه الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية، كما أثارت تساؤلات بشأن ما إذا كان فريق ترامب يسعى للحصول على مساعدة حكومة أجنبية في حملة إعادة انتخابه للبيت الأبيض. وتراجع جولياني في وقت لاحق، أمس، عن رحلته لأوكرانيا، والتي كان من المفترض أن يلتقي خلالها فلاديمير زيلينسكي الممثل الكوميدي الفائز بانتخابات الرئاسة الأوكرانية.

    وأضافت أن بار لفت الانتباه خلال شهادته الأخيرة بالكونجرس حينما اعترض على سؤال حول ما إذا اقترح عليه أي شخص في البيت الأبيض فتح تحقيق ما.

    فيما لفتت إلى أن معارضي ترامب يتخوفون منذ وقت طويل من إمكانية أن يضغط الرئيس على وزارة العدل للتحقيق مع خصومه السياسيين.ش

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان