إعلان

نائب الرئيس اليمني: الحوثيون لا يكترثون لشيء غير الحرب

08:03 م الأربعاء 01 مايو 2019

علي محسن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

قال علي محسن نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الأربعاء إن جماعة أنصار الله الحوثيين "لا يكترثون لشيء غير الحرب ومضاعفة معاناة الناس".

وجاء ذلك خلال لقائه بالعاصمة السعودية الرياض، بسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ماثيو تولر، حسب ما افادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".

وجرى خلال اللقاء مناقشة جهود تنفيذ تفاهمات السويد وفي مقدمتها ما يتعلق بمدينة الحديدة (غرب اليمن) الذي تعثر تنفيذه خلال الفترة المحددة له.

وأفاد محسن بأن "الاتفاق تعثر بسبب مماطلة ميليشيا الحوثي الانقلابية، وتعنتهم وإصرارهم على المزيد من التحشيد وافتعال الأزمات".

وأضاف محسن أن جماعة الحوثي "تتعمد مضاعفة معاناة الناس ونهب الحقوق العامة والخاصة وممارسة الانتهاكات المختلفة ونهب المساعدات الإغاثية والإنسانية".

وجدد محسن تأكيد الشرعية على مبدأ السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

ومن ناحيته، جدد السفير الأمريكي التأكيد على دعم بلاده للشرعية ولأمن واستقرار اليمن وتحقيق السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث.

يذكر أن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين قد توصلتا في 13 ديسمبر الماضي، خلال مشاورات ستوكهولم، إلى اتفاق يتعلق بحل الوضع بمحافظة الحديدة، وتبادل الأسرى والمعتقلين، إلى جانب تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية، إلى أن الاتفاقات لم تنفذ بشكل فعلي على الأرض حتى اليوم، وسط تبادل الاتهامات بين الطرفين بعرقلتها.

فيديو قد يعجبك: