إعلان

الكويت وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقيات في مجال الثقافة والاستثمار

07:09 م الأربعاء 01 مايو 2019

رئيس وزراء الكويت الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (د ب أ):

وقع رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح ونظيره الكوري الجنوبي لي ناكيون اليوم الأربعاء على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين، والتي شملت اتفاقية تعاون في مجال الثقافة والفنون، ومذكرة تفاهم للتعاون بين معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي والأكاديمية الوطنية الدبلوماسية الكورية، ومذكرة تفاهم بين الكويت ممثلة بهيئة تشجيع الاستثمار المباشر وجمهورية كوريا الجنوبية ممثلة بهيئة أنشون للمناطق الاقتصادية الحرة.

ووقع الجانبان مذكرات تفاهم أيضا في مجال تشجيع الاستثمار وخطاب نوايا بين وزارتي الصحة في الكويت والصحة والرعاية الاجتماعية في كوريا الجنوبية، وفي مجال المساعدة والتعاون المتبادل للشؤون الجمركية، والتعاون الثنائي في مجالي منع ومكافحة الفساد، وفي مجال الحراسة والحماية بين هيئة الحرس الأميري وجهاز الأمن الرئاسي لكوريا الجنوبية.

وبحث الجانبان سبل تعزيز آفاق التعاون في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، كما تم استعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومواقف البلدين تجاهها.

وقال المبارك إن جمهورية كوريا الجنوبية والشركات الكورية التي نفذت ما بين عامي 2012 – 2019 مشاريع في الكويت بلغت تكلفتها نحو 30 مليار دولار، كانت وما زالت شريكا مهما لدولة الكويت، مؤكدا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل هذا العام 14 مليار دولار أمريكي.

ورحب المبارك بموافقة السلطات الكورية على تسيير رحلات للطيران المباشر بين البلدين والتي يتم إعداد الدراسات اللازمة لها حاليا، كماوبالتوجيه لإنشاء لجنة كويتية - كورية جنوبية لرؤية دولة الكويت 2035 ودعم الجهود الهادفة إلى مواصلة دور جمهورية كوريا الجنوبية في تنفيذ خطط دولة الكويت التنموية والمشاريع المتعلقة برؤية 2035.

وأعرب المبارك عن دعم دولة الكويت للجهود التي تبذلها القيادة الكورية الجنوبية في مجال تحقيق الاستقرار والسلام في شبه الجزيرة الكورية من خلال تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، مرحبا بدعم القيادة الكورية الجنوبية للجهود التي تبذلها الحكومة الكويتية بقيادة الأمير الشيخ صباح الأحمد في مجال تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

كان رئيس الوزراء الكوري الجنوبي لي ناكيون وصل الكويت صباح اليوم.

وتأتي هذه الزيارة في إطار جولة لرئيس الوزراء الكوري الجنوبي إلى الكويت وكولومبيا والإكوادور، لبحث سبل توسيع التعاون مع الدول الثلاث.

فيديو قد يعجبك: