إعلان

السعودية تعيد تشغيل مطار نجران بعد توقف دام أربع سنوات

06:18 م الأربعاء 01 مايو 2019

مطار نجران السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ):

كشفت إمارة منطقة نجران في جنوب غرب السعودية، اليوم الأربعاء، عن اعتماد إعادة تشغيل مطار المنطقة مع حلول شهر رمضان، بعد توقف دام نحو أربع سنوات، بسبب مخاوف أمنية على سلامة الركاب والطائرات من نيران جماعة الحوثي اليمنية التي أطلقت عدة صواريخ باليستية على المطار.

وكتبت الإمارة عبر حسابها الرسمي في موقع تويتر: "الأمير تركي بن هذلول نائب أمير منطقة نجران يزف البشرى لأهالي منطقة نجران باعتماد إعادة تشغيل مطار نجران بداية شهر رمضان المبارك".

ولم تحدد الإمارة ما إذا كان سيتم تشغيل المطار القديم، أم سيتم تشغيل مطار مؤقت جديد قررت الهيئة العامة للطيران المدني في أواخر أكتوبر الماضي، بناءه خلال أربعة أشهر عبر شركة محلية.

وأغلقت السعودية مطار نجران عقب بدء عملية عاصفة الحزم/ إعادة الأمل العسكرية في اليمن، حيث تقود الرياض تحالفًا يستهدف إنهاء سيطرة ميليشيات الحوثيين بقوة السلاح على إدارة البلاد، فيما تستهدف الجماعة المدعومة من إيران، المدن والبلدات السعودية بمختلف أنواع الصواريخ والقذائف.

وعانى أهالي المنطقة من إغلاق المطار؛ بسبب بعد منطقتهم عن حواضر المملكة الرئيسية في مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية، واضطروا لاستخدام مطار مدينة أبها في منطقة عسير، أو اللجوء للسفر البري.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمطار نجران الرئيسي 4ر1 مليون مسافر سنويًا، ويبعد عن مدينة نجران حوالي سبعة كيلومترات فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان