إعلان

"إخوان الأردن": شكرنا الملك عبد الله لرفضه تصنيفنا جماعة إرهابية

03:39 م الأربعاء 01 مايو 2019

المتحدث باسم جماعة الإخوان في الأردن معاذ الخوالدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أشاد المتحدث باسم جماعة الإخوان في الأردن، معاذ الخوالدة، بعلاقة النظام السياسي في الأردن والجماعة، منذ تأسيسها قبل نحو 70 عامًا، مؤكدًا أن "العلاقة بين الطرفين ليست طارئة وسلوكها يؤكد نهجها المدني والديمقراطي والإصلاح والتداول السلمي للسلطة".

وقال خوالده لوكالة الأنباء الأردنية "عمون" إن الجماعة تثمن "موقف جلالة الملك عبد الله الثاني، بشأن مقاومته لضغوط اقليمية ودولية سابقة تتضمن حظر الجماعة وتصنيفها إرهابية".

وأضاف أن الجامعة قدمت الشكر للملك عبد الله الثاني عبر كتلة الاصلاح النيابية التي التقت جلالته في وقت سابق، وذلك "على موقفه الرافض بإدراج الجماعة ضمن الجماعات الإرهابية".

وشدد الخوالدة، على أن موقف الملك الرافض لتصنيف الجماعة كمجموعة إرهابية "موقف أصيل وليس جديد وطارئ على المشهد السياسي الأردني، إذ وصف تعامل النظام السياسي بحكمة مع الضغوط الخارجية في إدارة الشؤون الداخلية السياسية للبلاد ومنها موضوع حظر جماعة الإخوان".

وأكد المتحدث باسم الجماعة أن العلاقة بين النظام والجماعة، لم تصل إلى مرحلة القطيعة، حتى في الأوقات التي تحدث فيها الازمات.

وقال الخوالدة: "نرفض طلب الرئيس الأمريكي، لأن دراسة تصنيف الجماعة، إرهابية، لا اساس له من الصحة لان الحركة مدنية وسلمية وتؤمن بالديمقراطية والشورى والتداول السلمي للسلطة منذ تأسيسها ولغاية اللحظة".

واستشهد الخوالدة، بالدراسة الصادرة مؤخرًا عن وزارة الخارجية البريطانية، والتي تفيد بأن "جماعة الاخوان ليست ارهابية، وتؤمن بالديمقراطية والشورى والتداول السلمي للسلطة وتؤمن بالحياة السياسية الديمقراطية ومخرجاتها".

أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، اليوم الثلاثاء، إن إدارة ترامب تعمل على تصنيف تنظيم جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية.

وقالت ساندرز في تصريحات لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، إن مسألة تصنيف الإخوان كمنظمة إرهابية تمر حاليا عبر الأطر الداخلية.

وأضافت للشبكة الإخبارية، أن ترامب يجرى مشاورات مع فريقه للأمن القومي وقيادات إقليمية يشاركون المخاوف من تنظيم الإخوان.

فيديو قد يعجبك: