إعلان

السماح للمئات بتنظيم مسيرات في العاصمة الكمبودية بمناسبة عيد العمال

12:08 م الأربعاء 01 مايو 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنوم بنه- (د ب أ):

قام مئات من العمال الكمبوديين بمسيرة لمسافة حوالي كيلومتر واحد حول مبنى ضخم في العاصمة اليوم الأربعاء، بمناسبة عيد العمال، حيث سمحت السلطات بمسيرة قصيرة بعد أن منعت مسيرات عيد العمال لسنوات.

وتجمعت نقابات ومنظمات المجتمع المدني التي تطالب بحماية حقوق العمال وتعزيز المساواة بين الجنسين في حديقتين، على طول ضفة نهر بنوم بنه.

وذكر المنظمون أن أكثر من ألف شخص شاركوا في المسيرات في كل من الموقعين.

وقالت آن راما وهي منسقة إقليمية لاتحاد العمال الكمبودي إنهم كانوا يأملون في مشاركة أكثر من ألفي عامل في مسيرات تمتد لمسافة ثلاثة كيلومترات من وات بنوم، وهي معلم سياحي بالعاصمة ووجهة محببة للسائحين ، إلى الجمعية الوطنية لتسليم التماس إلى المسؤولين، لكن السلطات المحلية لم تسمح لهم بذلك.

وأضافت راما "نريد أن نظهر قوتنا وأن ذلك هو صوت العمال النابع من أنفسهم".

وبعد مفاوضات بين زعماء النقابات والسلطات، سار مئات من المتظاهرين حول مبنى بحديقة تقع على ضفة نهر بالقرب من منطقة وات فنوم ثم عادوا وكانوا يرتدون قمصانا تي شيرت ، ويلوحون بأعلام كمبودية صغيرة ويحملون لافتات.

وتابعت راما أن مطالبهم تتمثل في تحديد حد أدنى للأجور لجميع القطاعات، ليس فقط قطاع صناعة الملابس الهام ، وزيادة الحد الأدنى الحالي للاجور وهو 182 دولارا شهريا لعمال الملابس ليصل إلى الحد الأدنى للمعيشة وهو 250 دولارا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان