إعلان

أمير الكويت يفتتح رابع أكبر جسر بحري في العالم بتكلفة 2.60 مليار دولار

12:02 م الأربعاء 01 مايو 2019

أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- (د ب أ ):

افتتح أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح اليوم الاربعاء جسر الشيخ جابر الأحمد الذي يعتبر رابع أطول جسر بحري في العالم .

ويعد جسر جابر من بين أطول الجسور البحرية في العالم، حيث يبلغ طوله حوالي 50 كيلومترا وارتفاعه 150 مترا حيث يربط الكويت بمدينة الصبية ومدينة الحرير الجديدة.

وبلغت تكلفة الجسر 739 مليون دينار كويتي ( ما يعادل 2.60 مليار دولار أمريكي )

ويهدف هذا الجسر لاختصار المسافة والوقت بين مدينة الكويت ومدينة الحرير الجديدة، إلى 15 دقيقة بدلا من الساعة الواحدة ، ينقسم جسر الشيخ جابر الأحمد إلى وصلتين، الوصلة الأساسية باسم وصلة الصبية، والوصلة الأخرى باسم وصلة الدوحة.

وقالت وزيرة الأشغال العامة جنان بوشهري، خلال حفل الافتتاح، : "نبدأ اليوم عهداً جديداً في بناء كويت 2035 تحت رؤية الشيخ صباح الأحمد، واضعين نصب أعيننا تطلعات المواطنين وأمانيهم وملتزمين ببناء غد أفضل لمستقبل أجيالنا مستمدين في ذلك روح الإنجاز من حياة الآباء الذين أفنوا حياتهم في وضع أسس الدولة".

وأضافت أن "هذا المشروع حقق لنا جيلا من المهندسين والمهندسات ممن اكتسبوا خبرات غير مسبوقة في بناء الجسور والإنشاءات البحرية".

وتحدثت بوشهري عن شراكة الكويت مع كوريا الجنوبية، مشيرة إلى أنها تعكس تطورا في العلاقات سياسيا واقتصاديا حيث أن الشركات الكورية ساهمت في تشييد البنية التحتية وإقامة الطرق السريعة والجسور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان