إعلان

الإمارات والسعودية تخصصان 200 مليون دولار لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة لليمن

05:54 م الإثنين 08 أبريل 2019

ارشيفية

أبو ظبي (د ب أ)

أعلنت الإمارات والسعودية، اليوم الإثنين، عن تقديم مساعدات إنسانية عاجلة لليمن بقيمة 200 مليون دولار لتوفير الاحتياجات الغذائية للشعب اليمني.

وتشمل المساعدات 140 مليون دولار لتوفير الاحتياجات الغذائية العاجلة من خلال برنامج الغذاء العالمي و40 مليون دولار لعلاج سوء التغذية الحاد لدى الأمهات والأطفال والإصحاح البيئي من خلال منظمة منظمة الأمم المتحدة للطفولة(يونيسف) و20 مليون دولار لمكافحة وباء الكوليرا وتأمين المحاليل الوريدية من خلال منظمة الصحة العالمية.

وقال الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إن "دول التحالف العربي وفي مقدمتها السعودية والإمارات تسعى لرفع المعاناة عن الشعب اليمني جراء الأزمة الإنسانية الصعبة التي يمر بها بسبب عدم احترام المليشيات الحوثية لمبادئ اتفاقية ستوكهولم وما صدر عنها من توصيات وما تقوم به من استغلال للأزمة الإنسانية وتحويلها للكسب العسكري والسياسي".

من جانبها، قالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي بالإمارات إن استقرار اليمن وازدهاره من أولويات الإمارات والسعودية.

وأوضحت الهاشمي أن هذا الدعم سيركز قسم كبير منه على المرأة، مشيرة إلى "الصعوبات التي تعرقل وصول المساعدات إلى اليمن بسبب المعوقات التي يضعها الجانب الحوثي والتي تمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها للتخفيف من المعاناة الإنسانية وعدم احترام الاتفاقات التي تم التفاوض بشأنها كاتفاق ستوكهولم للسلام".

وأضافت الهاشمي "سنعمل مع وكالات الأمم المتحدة من أجل إيصال تلك المساعدات إلى كافة أنحاء اليمن، كما أننا نرغب في بدء عملية إعادة بناء البنية التحتية وتعزيز اقتصاد اليمن".

فيديو قد يعجبك: