ترامب يحث أوغندا على سرعة العثور على خاطفي امرأة أمريكية

04:24 م الإثنين 08 أبريل 2019
ترامب يحث أوغندا على سرعة العثور على خاطفي امرأة أمريكية

الرئيسَ الأمريكي دونالد ترامب

كمبالا - (د ب أ):

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة اليوم الاثنين إن السياح لن يشعروا بأمان للذهاب لأوغندا حتى القبض على خاطفي امرأة أمريكية، فيما لجأ الرئيس الأوغندي إلى تويتر أيضا لحث الأشخاص على زيارة "لؤلؤة إفريقيا".

وذكر ترامب في تغريدة اليوم: "يجب على أوغندا العثور على خاطفي السائحة الأمريكية (كما ورد)، حتى يشعر الأشخاص بالأمان للتوجه إلى هناك. وتقديمهم للعدالة علانية وسريعا".

كانت السائحة الأمريكية، كيمبرلي سو، قد تم خطفها هي ومرشدها السياحي، جان بول ميرينج، من متنزه الملكة إليزابيث الوطني الأربعاء الماضي. وأكدت الشرطة الأوغندية أمس إنقاذ الاثنين.

وقالت الشرطة الأوغندية في مؤتمر صحفي في كمبالا اليوم الاثنين أيضا إنها تشتبه في أن جماعة مسلحة تعمل على الحدود مع الكونغو بأنها وراء الاختطاف.

وقال الرئيس الأوغندي، يوري موسيفيني، في تويتر: "نحن سوف نتعامل مع هذه الجيوب المعزولة للمجرمين، وأنا أريد أن أؤكد للبلاد والسائحين أن أوغندا آمنة، ونحن سوف نستمر في تحسين الأمن في متنزهاتنا".

ولم تحدد الشرطة أي جماعة مسلحة، حيث تنشط الكثير من الجماعات في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الشرطة فريد انانجا أن القوات الأمنية الأوغندية تتعاون مع نظرائها في الكونغو لمحاولة اعتقال الخاطفين.

ورفض انانجا القول ما إذا كان تم دفع فدية أم لا، بعدما قالت المتحدثة باسم نائب الشرطة بولي ناماي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) الأسبوع الماضي إن الخاطفين طلبوا فدية تقدر بنصف مليون دولار.

وقال انانجا "الشرطة والحكومة لا يقبلان دفع فدية للمجرمين، وفيما يتعلق بهذا الشأن، يمكن أن تتحدث مع أسر هؤلاء الأشخاص".

إعلان

إعلان

إعلان