إعلان

وزير خارجية اليمن: الحرب لن تنتهي إلا بتسليم الحوثيين السلاح

11:36 م الأحد 07 أبريل 2019

وزير الخارجية اليمني خالد اليماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (د ب أ)

أكد وزير الخارجية اليمني خالد اليماني أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعمل بشكل قوي لدعم اليمن في وجه التدخلات واحتواء السياسة التوسعية الإيرانية.

وأشار اليماني، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد بمناسبة زيارته للكويت، أن الشرعية لن تقبل بأن تكون هناك ميليشيات تحمل السلاح في وجه الدولة أو تفرض أجندتها على اليمن والإقليم" مؤكدا أن "الحرب لن تنتهي إلا بتسليم المليشيات الحوثية السلاح مع وجود جميع الضمانات لها كطرف سياسي.

وحول دور المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث، قال اليماني إنه "يقوم بدور كبير ومعقد لا سيما أن (الحوثيين) طرف لا يمكن أن يقبل بشروط السلام أو يحترم التزامات القانون الدولي".

وفيما يتعلق بتجاوزات قوات التحالف، قال إن الحرب ليست فسحة وإذا كانت هناك أخطاء فإن التحالف لديه مؤسسات تقدم تقارير معلنة ويقر بالخطأ ويعرض تعويضات، مؤكدا أن التحالف ولد ليبقى وجاء ليضع خطوط حمراء لا ينبغي تجاوزها.

يشار إلى أن الجيش الوطني اليمني ،المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية ،يخوض قتالا لاستعادة سيطرة الحكومة الشرعية على ربوع البلاد من قبضة الحوثيين الذين استولوا على عدة مناطق في البلاد عام 2014.

فيديو قد يعجبك: