إعلان

الكويت ترسل طائرة اغاثية ثانية للمتضررين من السيول في ايران

12:29 م الأحد 07 أبريل 2019

الكويت ترسل طائرة اغاثية ثانية للمتضررين من السيول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (د ب أ ):

أعلن رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير إقلاع طائرة مساعدات إغاثية كويتية ثانية إلى إيران وعلى متنها 40 طنا من المواد الغذائية والمساعدات للمتضررين من السيول هناك.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" اليوم الأحد عن الساير قوله إن جسر المساعدات الجوي الذي تسيره الجمعية للمتضررين من السيول في ايران يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية الكويتية وعلى رأسها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني.

وأضاف الساير أن الطائرة تحمل 1600 سلة غذائية و1200 كيس أرز لمساعدة المتضررين من السيول في مواجهة الأوضاع التي يعيشونها ، مشيرا إلى أن أن الفريق الميداني للجمعية سيتولى الإشراف على عمليات توزيع المساعدات بالتنسيق مع السفارة الكويتية لدى طهران والهلال الأحمر الإيراني.

وأعرب الساير عن الأمل في أن تساهم تلك المساعدات في التخفيف من معاناة المتضررين من السيول مؤكدا أن الهلال الأحمر الكويتي سيكثف جهوده في تقديم المساعدة والعون لهم.

وكانت أولى طائرات الجسر الاغاثي الكويتي وصلت إلى إيران أول أمس الجمعة محملة بمؤونة جمعية الهلال الاحمر الكويتية لمساعدة المتضررين جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت عددا من مناطقها أخيرا.

يذكر أن مجلس الوزراء الكويتي كلف الهلال الأحمر الكويتي تأمين تلك المعونات بالسرعة الممكنة بناء على أمر من أمير البلاد بسبب السيول التي تجتاح إيران منذ 17 مارس الماضي وإخلاء عدد من القرى في محافظة (خوزستان) جنوب غرب ايران.

فيديو قد يعجبك: