إعلان

تركيا على وشك الانتهاء من عملية الانتقال الشاملة إلى مطار إسطنبول الجديد

11:50 ص السبت 06 أبريل 2019

مطار إسطنبول الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسطنبول- (د ب أ):

تنطلق أولى الرحلات الجوية من مطار إسطنبول الجديد بعد عملية الانتقال الشاملة من مطار أتاتورك، اليوم السبت.

وقال المدير التنفيذي للخطوط الجوية التركية، بلال إكجي، في تغريدة اليوم السبت: "انتهت عملية انتقالنا بشكل كبير. وأعيد فتح الطرقات التي تم إغلاقها أمام حركة المرور".

ويحل "مطار إسطنبول" الجديد محل مطار أتاتورك الدولي المكتظ، الذي افتتح في 1933، والذي يقع نحو 40 كيلومترا إلى الجنوب. وسوف يظل مطار أتاتورك مفتوحا أمام عمليات الشحن.

والمطاران مغلقان حاليا أمام حركة الملاحة الجوية العامة. ومن المقرر أن تسير الخطوط الجوية التركية أولى رحلاتها الجوية منذ الانتقال إلى العاصمة أنقرة، في الساعة الثانية ظهرا (1100 بتوقيت جرينتش). وتعتزم شركات الطيران الدولية بدء رحلاتها من المطار الجديد بحلول منتصف ليل السبت.

وبدأت عملية نقل معدات الطيران من مطار إسطنبول إلى مطار أتاتورك منذ فجر أمس الجمعة. وجرى غلق ثلاثة طرق سريعة رئيسية بشكل مؤقت أمام حركة المرور في وقت متأخر من أمس.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول أنه من المقرر أن تشهد المرحلة الأولى التي تستمر 45 ساعة، هبوط 167 طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية في مطار "إسطنبول".

وفي 29 أكتوبر الماضي، افتتح الرئيس التركي، بشكل رسمي مطار إسطنبول، وهو ثالث مطار دولي في المدينة.

وتبلغ مساحة المطار الإجمالية 76.5 مليون متر مربع، وسيتم افتتاحه بشكل تدريجي على عدة مراحل، ليكون الأكبر في العالم عند اكتمال جميع مراحله في الفترة القادمة.

فيديو قد يعجبك: