أبرز التصريحات في 24 ساعة.. المعركة غدًا ستكون على أطراف طرابلس

01:31 ص السبت 06 أبريل 2019

أرشيفية

القاهرة - مصراوي:

دعا الرئيس السوداني، عمر البشير، كافة الأحزاب والقوى السياسية للدخول في حوار موسع حول كافة القضايا، وقال المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، إن القوات المسلحة سيطرت من مدينة ترهونة إلى مطار طرابلس الدولي، وقال نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية "إن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مرفوضة وغير مقبولة.

1- البشير يدعو السودانيين لحوار موسع حول كافة القضايا الراهنة والمستقبلية

دعا الرئيس السوداني، عمر البشير، كافة الأحزاب والقوى السياسية والسودانيين في الداخل والخارج بمن فيهم الحركات المسلحة، للدخول في حوار موسع حول كافة القضايا السياسية والاقتصادية الراهنة والمستقبلية.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الجيش الليبي: المعركة غدًا ستكون على أطراف طرابلس من الخارج

قال المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء احمد المسماري، إن القوات المسلحة سيطرت من مدينة ترهونة إلى مطار طرابلس الدولي، ولا يتبقى سوى بعض الكيلومترات لدخول قلب العاصمة.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- فلسطين: القدس ووحدة الأرض الفلسطينية هي الطريق الوحيد لتحقيق السلام

عبرت الرئاسة الفلسطينية عن استغرابها واستنكارها الشديدين ورفضها الكامل للتصريحات غير المسئولة التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتي قال فيها: "إنه لن يسمح بعودة الرئيس محمود عباس إلى قطاع غزة وسعادته بوجود كيانين منفصلين في غزة والضفة الغربية وأن الاستيطان سيستمر ويتصاعد".
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- المستشار الاقتصادي لترامب: لا موعد نهائي للمحادثات التجارية مع الصين

قال "لاري كودلو" المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض الجمعة، إنه لا يوجد موعد نهائي ولا جدول زمني للمحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، مشيرا إلى أنه لم يعد هناك الكثير من النقاط التي تحتاج إلى المفاوضات بشأنها.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- مدير "الدولية للطاقة الذرية": ملتزمون بالحد من مخاطر التسلح النووي

أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوكيا أمانو، أنه على مدار أكثر من 60 عامًا قدمت الوكالة الدولية مساهمة فريدة في السلام والأمن الدوليين من خلال التحقق من أن دول العالم لا تطور أسلحة نووية.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان