إعلان

سفير فلسطين بموسكو: لقاء المالكي ولافروف في العاصمة الروسية له أهمية استثنائية

06:45 م الخميس 04 أبريل 2019

عبد الحفيظ نوفل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو (أ ش أ)

أعلن السفير الفلسطيني لدى روسيا، عبد الحفيظ نوفل، أن لقاء وزير خارجية بلاده رياض المالكي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، خلال منتدى الحوار العربي الروسي القادم يومي 15-16 أبريل الجاري، له أهمية استثنائية لأنه يأتي في ظل تطورات سياسية معقدة في المنطقة وخاصة بعد الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل وبالسيادة الإسرائيلية على الجولان وفي ظل الحديث المتزايد عن "صفقة القرن".

وقال المالكي -في تصريحات لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الخميس- "إن فلسطين تثق بروسيا ودورها وقدرتها على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضايا المنطقة بالمجمل"، موضحا أن منتدى الحوار العربي الروسي سيبحث التحديات، التي تواجهها المنطقة العربية كالأزمة في سوريا والحصار المفروض على غزة وملفي القدس والجولان والعقوبات المفروضة على روسيا.

وأضاف: "أنه سيتبع اجتماعات مجلس الأعمال العربي الروسي المشترك يومي 15 و16 من هذا الشهر، اللقاءات الرسمية في ما يسمى الحوار العربي الروسي في دورته الخامسة، وسيحضر عدد من وزراء الخارجية العرب هذه اللقاءات ومن ضمنهم وزير الخارجية الفلسطيني والعماني واليمني وبعض وزراء الخارجية الخليجيين".

وحول الملفات التي ستبحث خلال هذا المنتدى، قال نوفل: "إن الأزمة السورية ومكافحة الإرهاب والحصار على غزة والإجراءات الأمريكية الأخيرة الخاصة بالقدس والجولان وتعزيز التعاون الثنائي ستكون ضمن ملفات هذا المنتدى".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: