إعلان

المعارضة السودانية: المجلس العسكري يحاول فض الاعتصام الرئيسي للمحتجين

10:47 م الإثنين 29 أبريل 2019

السودان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

قال تجمع المهنيين السودانيين، الإثنين، عن المجلس العسكري الانتقالي يحاول فض الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في الخرطوم.

وطالب التجمع المعارض في بيان رسمي المتظاهرين داخل الساحة بإقامة المتاريس لمواجهة المحاولة، بجانب دعوة المحتجين في العاصمة والمناطق المجاورة إلى الانضمام لمقر الاعتصام.

ويأتي ذلك يعد وقت قصير من إعلان المتحدث باسم المجلس الانتقالي الاتفاق مع القوى المعارضة على إعادة حركة المرور في الشوارع وانتظام حركة القطارات.

كما صرح المتحدث باسم المجلس العسكري شمس الدين كباشي، بوجود حالات انفلات تهدد حياة الناس والأمن والاستقرار، وذلك عبر تفتيش المواطنين ومركباتهم بواسطة أشخاص لا يمتلكون السلطة لفعل ذلك.

وتحدث عن عمليات "نهب وسلب للمتلكات والاعتداء بالضرب وإيقاع الأذي بالمواطنين، وقفل الطرق والمسالك والمسارات والمرافق الحيوية... إضافة إلى ذلك الاعتداء علي مرافق الدولة والأجهزة النظامية ومنسوبيها، وعمليات التحريض والاستفزاز لمنسوبي القوات النظامية بالألفاظ والعبارات غير اللائقة عبر المنابر، ومنع القطارات التي تحمل المؤن واحتياجات المواطنين في الولايات من الحركة عبر مساراتها المعروفة."

وكانت المعارضة أعلنت استمرار الحوار مع المجلس العسكري في الوقت الذي يستمر فيه الاعتصام أمام القيادة العامة حتى تنفيذ المطالب التي خرج من أجلها السودانيون على مدار الأشهر الخمس الماضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان