• ​الشرطة الأمريكية تعلن مقتل شخص وإصابة 3 في إطلاق نار على معبد يهودي

    01:41 ص الأحد 28 أبريل 2019
    ​الشرطة الأمريكية تعلن مقتل شخص وإصابة 3 في إطلاق نار على معبد يهودي

    أرشيفية

    سان دييجو (د ب أ)

    أعلنت السلطات بولاية كاليفورنيا الأمريكية أمس السبت عن مقتل إمرأة وإصابة 3 آخرين في إطلاق نار على معبد يهودي بكاليفورنيا.

    وذكر مسؤولون في مؤتمر صحفي أن الرجل الذي اعتقلته الشرطة للاشتباه بصلته بالحادث، تم تحديده كذكر أبيض يقيم بسان دييجو. ووفقا للمسؤولين، شرع مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي اي) في استجواب المشتبه به واستعراض منشوراته على مواقع التواصل الإجتماعي.

    وتتولى السلطات حاليا استجواب ما يقدر بمئة شخص كانوا في المعبد اليهودي وقت إطلاق النار في كنيس تشاباد بمنطقة باواى، التي تبعد حوالي 40 كيلومترا شمالي سان دييجو.

    وقال عمدة باواي ستيف فاوس في مؤتمر صحفي "هذه ليست باواي"، مذكرا بتجمع عقد بين الأديان الشهر الماضي والذي جمع بين أفراد المجتمع. وأضاف "سنتجاوز هذه المأساة متكاتفين مع بعضنا البعض".

    وعقب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على حادث إطلاق النار قبل مغادرته واشنطن لحضور تجمع في ولاية ويسكونسن، قائلا "في هذه اللحظة تبدو كجريمة كراهية، خالص مواساتي للعائلات التي تأثرت".

    وذكرت الشرطة عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أنه تم استدعاؤها إلى موقع، وكان الاحتفال بعيد الفصح في المعبد قد بدأ مبكرا نصف ساعة تقريبا.

    ويأتي إطلاق النار أمس السبت بعد ستة أشهر من مقتل ما يقرب من عشرة أشخاص في إطلاق نار بكنيس يهودي في مدينة بيتسبرج بولاية بنسلفانيا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان