إعلان

الجيش اليمني: سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين في معارك غربي البلاد

06:45 م السبت 27 أبريل 2019

قوات الجيش اليمني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء (د ب أ)

أفادت قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا، اليوم السبت، بسقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين في معارك بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

وقال موقع الجيش "سبتمر نت" في بيان، "إن قوات الجيش تمكنت من إفشال محاولة تسلل للميلشيا في مديرية حيس جنوبي الحديدة، بعد مواجهات عنيفة استخدم فيها كافة أنواع الأسلحة".

وذكر البيان، أن المواجهات تزامنت "مع قصف ميلشيا الحوثي بالمدفعية والأعيرة الثقيلة مواقع مختلفة لقوات الجيش الوطني من ألوية العمالقة في المديرية ذاتها".

وأوضح البيان :"استهدفت الميلشيا مواقع قريبة من مناطق المواجهات، بالأسلحة الرشاشة المتوسطة وبالأسلحة الرشاشة الخفيفة وبالأسلحة القناصة".

واتهم البيان مسلحي الحوثيين "بمحاولة تصعيد القتال واستهداف مواقع الجيش الوطني وإفشال الهدنة الإنسانية واتفاق وعمل لجنة إعادة الانتشار الأممية المشرفة على مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، في ظل تجاهل المجتمع الدولي الراعي لتنفيذ الاتفاق".

ولم يصدر الحوثيون أي تعليق حول هذا الأمر حتى الآن.

وحتى اليوم لم تنفذ الأطراف المتصارعة أي اتفاق متعلق بمشاورات ستوكهولم بشكل عملي في الحديدة، وسط تبادل الاتهامات بين الطرفين بشأن اختراق الهدنة وعرقلة مسار السلام.

فيديو قد يعجبك: